“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كورال الأهليّة يحتفل بإطلاق ألبوم للأطفال تحفيزًا لتعلّم اللّغة العربيّة بين الأجيال الصّاعدة
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017


احتفلت المدرسة الأهليّة ضمن برنامجها للاحتفالات بمئويّتها بمناسبة إطلاق ألبوم غنائيّ للأطفال قد سجّلته فرقة كورال الأهليّة. فنظّم حفل كورال في الثّالث والرّابع من تشرين الثّاني 2017 في حرم المدرسة، حيث استقبلت أمناءها وخرّيجيها وأهلها وتلامذتها، كذلك بعض الزّملاء من المدارس الأخرى والأصدقاء، كما حضر بعض الشّخصيّات الإعلاميّة.
افتتح الحفل من قبل أحد أعضاء الكورال بالتّرحيب بجميع الحاضرين وبتقديم أعضاء فرقة الكورال، ثمّ تمّ عرض مسرحيّة غنائيّة بعنوان "البنفسجة الطّموحة" المستوحاة من قصّة الأديب "جبران خليل جبران". وبعد انتهاء المسرحيّة، ألقت الدّكتورة "نجلاء حماده" - وهي عضو في مجلس الأمناء- كلمة رحّبت فيها بالحضور وأوضحت فكرة العمل الّذي هدف إلى تحفيز تعلّم اللّغة العربيّة بفرح وإلى تشجيع أولادنا على استخدامها من خلال أغاني الأطفال الهادفة، كما عرّفت بكاتبة هذه الأغاني المربّية "روز غريّب" الّتي درّست سابقًا في المدرسة الأهليّة. بعد ذلك، استكمل الحفل بأداء أغاني "غريّب" من قبل فرقة كورال الأهليّة المؤلفة من اثني عشر تلميذًا و تلميذة تفاوتت أعمارهم ما بين الثّمانية والاثنتي عشرة سنة.
وقد استمتع الحضور بالعرض وشارك الجميع بالغناء، كما كان للأمسيّة صدى جميل عند الحضور إذ أعادت إليهم الحنين إلى أيّام الطّفولة.
في النّهاية، اختتمت مديرة المدرسة الأهليّة السّيّدة "رضا العيّاش" الحفل بشكر أعضاء مجلس الأمناء على دعمهم هذا الحدث النّاجح، كما شكرت مدرّسة الموسيقى الأستاذة "رنا سماحه" الّتي عملت جاهدة خلال العطلة الصّيفيّة على تدريب الأولاد للوصول بأدائهم إلى أفضل المستويات.



مقالات مشابهة

بالصور- الثلوج غطّت كفردبيان

في عيد الإستقلال... إليكم قصة هذا "البطل"

بمناسبة عيد الإستقلال.. اليكم الطرقات التي قطعت وحُوّل السير فيها

غانم والريس وحمادة يناقشون كتاب الدكتور محمد شيا في الشويفات

نهرا تابع الاجراءات لتأمين سلامة المواطنين في فصل الشتاء

رسالة من عميد الطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت

تلاميذ الانطونية الدولية عرضوا لوحات من مسرحية جبال الصوان لمناسبة الاستقلال

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

الثلوج غطت قمم جرد مربين في الضنية