العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
6 خرافات عن حبوب منع الحمل توقفي عن تصديقها!
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

تستخدم النساء العديد من وسائل منع الحمل التي تساعد على تحديد النسل، ولكن الحبوب والأقراص تبقى من أكثر وسائل منع الحمل شعبية لسهولة استخدامها ونتائجها الفعالة.

وتسود العديد من الخرافات بين النساء حول حبوب منع الحمل، وفيما يلي أهم هذه الخرافات التي يجب تصحيحها، بحسب موقع إليت ديلي الإلكتروني:

1- حبوب منع الحمل تضم كمية مضرة من الهرمونات
لا يمكن اعتبار حبوب منع الحمل كمصدر يضخ الهرمونات داخل جسم المرأة. حيث تختلف كمية وتركيز هذه المرمونات، تبعاً لنوع الحبوب.

2- حبوب منع الحمل تكسبك وزناً غير مرغوب بالضرورة
واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعاً بين النساء اللواتي يستخدمن حبوب من الحمل، هي اكتساب المزيد من الوزن. وهذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، ويختلف الأمر على حسب كل حالة على حدى، ويجب مناقشة الأمر مع الطبيب، لمعرفة تأثير هذه الحبوب وآثارها الجانبية.

3- حبوب منع الحمل تؤثر سلباً على الخصوبة
لا يوجد أي دليل علمي مثبت حتى الآن، على أن حبوب منع الحمل، يمكن أن تؤثر على خصوبة المرأة. وفي الواقع، أشارت الدراسات إلى أن النساء اللواتي استخدمن حبوب منع الحمل، يمكن أن يحملن بنفس السرعة والكفاءة، بالمقارنة مع اللواتي امتنعن عن استخدام هذه الحبوب.

4- يجب أخذ استراحة من حبوب منع الحمل
تعتقد بعض النساء، أن من الضروري التوقف عن تناول حبوب منع الحمل من وقت لآخر، لكن العلماء يقولون إن هذا الأمر غير ضروري، إلا إذا كانت المرأة تعاني من اضطرابات شديدة في الجسم، وفي هذه الحالة، يجب استشارة الطبيب المختص.

5- تناول الحبوب يمنع حدوث الحمل بالتأكيد
هذا الاعتقاد سائد بين العديد من النساء، لكن الأبحاث والدراسات، تشير إلى أن نسبة نجاح حبوب منع الحمل تصل إلى 90%، أي أن هناك نسبة 10% متبقية لحدوث الحمل، حتى مع استخدام هذه الحبوب.

6- حبوب منع الحمل تزيد احتمال الإصابة بالجلطات
على الرغم من أن تناول حبوب منع الحمل، يمكن أن يزيد من احتمال الإصابة بالجلطات الدموية، ولكن إذا أخذنا بعين الاعتبار، أن احتمال الإصابة بهذه الجلطات أثناء الحمل أكبر، يتبين أن تناول حبوب منع الحمل ليس بالأمر الخطير من هذه الناحية.

24.AE

مقالات مشابهة

حسن منيمنة- التوتر اللامتوازي: العلاقة المرتبكة بين أنقرة وواشنطن

حازم الامين- دعوة إلى مقاطعة الانتخابات غير «المدنية» في لبنان

عمر قدور- متى تُفطَم المعارضة السورية عن أنقرة ؟

خيرالله خيرالله- “تمسكن تسلم”

عدلي صادق- حصار التزمت في عقر داره

فؤاد ابو زيد- على هامش النزاع اللبناني ــ الإسرائيلي .. هل اكتملت ذرائع إندلاع الحرب؟

أكرم البني- حرب معلنة لا يريد أطرافها أن تندلع

إنتخابات 2018: لائحة مخزومي تكتمل .. من هم الأعضاء؟

"حزب الله" و"التيار" يتفقان على الانفصال في معظم الدوائر!