"بيروت ترنّم" للسنة العاشرة: أمسيات عالمية ومهرجان متاح للجميع
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017


اطلقت النسخة العاشرة لمهرجان "بيروت ترنم" من نادي اليخوت في بيروت بحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني.
وفي كلمتها حيّت رئيسة المهرجان السيدة ميشلين ابي سمرا شركاء وداعمي بيروت ترنم الذين " آمنوا برسالتنا قولا وفعلا، فأصبحنا عائلة واحدة. هم الذين على الرغم من كل الصعوبات الاقتصادية دعموا رسالة "بيروت ترنم" واوصلوا المهرجان الى سنته العاشرة" واضافت "في الخامس والعشرين من كانون الاول كان الرومان يحتفلون بعيد الشمس ولذلك نعيّد في هذا اليوم لولادة شمسنا يسوع المسيح. هو الذي اشرق على الارض حبا وعدلا وتواضعا، هو العيد الذي سنحتفل به معا نحن المشرقيون، مسلمون ومسيحيون، حاملين فرح الاعوام العشرة من "بيروت ترنم" وطامحين لسنوات قادمة لن تخلو حتما من المحبة والكثير من الموسيقى."
وهنأت السيدة بهية الحريري فريق مهرجانات "بيروت ترنّم" "بمناسبة إحتفالات السنة العاشرة. واضافت "من الإرادة الصلبة والإيمان العميق والحب الكبير لبيروت العاصمة، بيروت الحاضنة، وبيروت الجامعة، بيروت التي سترنّم في الأسبوع القادم مع كلّ اللبنانيين إحتفالاً بميلاد السيد المسيح عليه السلام".
واثنت على جهد فريق العمل الذي يقدم أرفع ما يمكن تقديمه لهذا الشهر المبارك بما يليق بشهر الميلاد المجيد وبما يليق أيضاً ببيروت العريقة لتبقى عاصمة التّجربة الوطنية التي لا تزال تواجه التّحدّيات العظام وتنتصر عليها بإرادة اللبنانيين أمثال السيدة ميشلين أبي سمرا وفريق مهرجانات "بيروت ترنّم الذي يميّزون بين ما لقيصر لقيصر .. وما لله لله".
من جهته اشاد وزير السياحة بجهود القيمين على المهرجان قائلا" "بامكانيات متواضعة استطاع مهرجان بيروت ترنم ان يقدم امسيات ضخمة وان يستقطب جمهورا كبيرا" واكد دعم الوزارة للمهرجان الذي نختم به موسم المهرجانات في لبنان والذي في سنته العاشرة اصبح محطة سياحية منتظرة.
في كلمته قال رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني "نحن نؤمن بأن دعم البرامج الثقافية هو بأهمية المشاريع الانمائية والتطويرية للمدينة. ولذلك وضعت بلدية بيروت خطة استراتيجية ثقافية تدعم وتطور المبادرات " واضاف "الثقافة ليست ترفا بل حاجة اساسية لتطوير النسيج الاجتماعي نرتقي من خلالها الى مستويات متقدمة من العلم والمعرفة".
من جهته اكد المدير الفني للمهرجان الاب توفيق معتوق رسالة المهرجان الذي يبقى متاحا للجميع مؤكدا ان الهدف من "بيروت ترنّم" ليس الربح المادي بل السعي دائما، على رغم الصعوبات الجمّة، لتقديم برنامج موسيقي جدي سيكون هذه السنة حافلا بامسيات عالمية ومحلية واسماء مرموقة.
يبدأ المهرجان في الاول من كانون الاول 2017 ويستمر لغاية 23 منه مع 28 امسية موسيقية في كنائس وكاتدرائيات بيروت.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات