“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ترامب: علاقاتنا التجارية مع اليابان غير عادلة
شارك هذا الخبر

Tuesday, November 07, 2017

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العلاقات التجارية بين بلاده واليابان، ووصفها بأنها غير عادلة.
وقال ترامب: "تعاني الولايات المتحدة عجزا تجاريا كبيرا مع اليابان منذ سنوات عديدة، ومن ثم فعلينا أن نتفاوض وسنفعل ذلك بطريقة ودية".
وفي تصريحات خلال اليوم الثاني من زيارته إلى اليابان، قال الرئيس الأمريكي أمام قادة قطاع الأعمال الأمريكيين واليابانيين في طوكيو: "نرغب في علاقات تجارية عادلة ومفتوحة، لكن علاقاتنا التجارية مع اليابان في الوقت الرهن ليست عادلة".
وتأتي تصريحات ترامب قبيل محادثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك بعد أن عقد الرجلان محادثات غير رسمية في وقت سابق.
ومن المقرر أيضا أن يلتقي ترامب لوقت قصير مع إمبراطور اليابان أكيهوتو.
ويقوم ترامب بجولة آسيوية تشمل خمس دول، ويتوقع أن تركز على أزمة كوريا الشمالية، لكن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن التجارة ستحتل موقعا متقدما في أجندة الزيارة.
ويسعى البيت ألأبيض لتأكيد أن طول مدة الجولة الأسيوية، وهي الأطول لرئيس أمريكي منذ عام 1991، دليل على التزام ترامب بالانخراط في قضايا المنطقة.
لكن الشكوك تظل قائمة خصوصا في المجال الاقتصادي، في ضوء قرار ترامب المفاجئ بعد ثلاثة أيام من توليه منصبه بالانسحاب من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادئ، ما أثار قلق العديد من الدول الموقعة على الاتفاق وخصوصا اليابان.

مقالات مشابهة

سلامة: لتوقيف سحب الدولار من ماكينات الصرف الآلي

لتشديد العقوبة بحق مرتكبي الجرائم ضد النساء الى المؤبد

تنسيق بين باسيل والبون

الزغبي: التحالف الانتخابي بين اضداد في السياسة هو بدعة

قرار لمحكمة التمييز بقبول طلبات النقض المقدمة من أحمد الاسير و15 آخرين

دعوة الهيئات الناخبة

إصابة 3 أشخاص في هجوم مسلح باسطنبول

نقولا: البعض منع القوى الامنية من الكشف عن مكبات النفايات في المتن الأوسط

الإتحاد اللبناني لكرة القدم يغرّم خمسة فرق من الدرجة الأولى