“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
ما هي اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية؟
شارك هذا الخبر

Monday, November 06, 2017

قد تكون الغدة الدرقية واحدة من الأمور الغير معروفة عند الكثير من الاشخاص. وبتعريف بسيط للغدة الدرقية فهي غدة كبيرة الحجم تأخذ شكل الفراشه في مقدمة العنق وتفرز هرمونات تتحكم فى سرعه الايض وبالتالى تتحكم فى طاقه الجسم. الا ان هذه الغدة تكون معرضة في كثير من الاحيان الى اختلال في التوازن ما يؤدي الى التسريع أو الابطاء في عملية الايض ما سيؤدي الى الكثير من الأعراض. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية.

أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود نقص في هرمون الغدة الدرقية لعل أبرزها وجود زيادة او نقصان في الوزن مع حدوث تغيرات غير مبررة فى وزن المريض إضافة الى وجود تورم في الرقبة مكان الغدة الدرقية وبالتالي فان هذا الأمر هو دليل مرئياً يمكنك رؤيته بالعين المجردة الا انه يجب الانتباه الى ان هذا الانتفاخ قد يكون نتيجة أمور عديدة أخرى قد لا يكون لها اي ارتباط بالغدة.

ومن اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية ايضاً وجود تغير في معدل ضربات القلب وهذا الأمر يكون نتيجة وجود نقص في افرازات الغدة ما يؤدي الى تراجع معدل ضربات القلب وفي المقابل، فان اي زيادة في افراز الغدة الدرقية يؤدي الى زيادة معدلات ضربات القلب مع ما يرافق ذلك من ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع فى صوت الدقات. هذا الأمر يؤدي الى تراجع في النشاط والحالة النفسية وبالتالي فان نقص افراز الغدة الدرقية يؤدي الى شعور الشخص بالكسل والخمول والشعور بالاكتئاب.

ومن اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية هو التساقط المستمر للشعر، إضافة الى شعور المريض الدائم بالبروده الشديده او الشعور بالحر وعدم احتمال الحرارة.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017

التحكم المروري: اصطدام شاحنة بعمود انارة على اوتوستراد طبرجا باتجاه جونية والاضرار مادية وحركة المرور طبيعية في المحلة

بالصورة- انقلاب باص لنقل الركاب على أوتوستراد القلمون

قائد البحرية الإيرانية: مجموعة من سفننا الحربية ستقوم بزيارة لخليج المكسيك

بالفيديو- الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري

أمانو: لسنا قلقين حول البند T المحلق بالاتفاق النووي مع ايران

"الدفاع" الروسية: تحرير أكثر من 98% من أراضي سوريا من تحت سيطرة "داعش"

وهاب: حضور الرئيس عون يزداد قيمة مع الوقت وبعهده حصل عدد من الانجازات

منصة موسكو تعلن عدم التزامها ببيان الرياض-2