“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
النائب الايطالي فاني زار صور ومقر كتيبة بلاده في شمع
شارك هذا الخبر

Saturday, November 04, 2017


زار عضو البرلمان الايطالي غاوو فاني الجنوب، يرافقه سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي وعدد من اركان السفارة، واستهل زيارته من مقر كتيبة بلاده العاملة ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان في بلدة شمع حيث كان في استقبال الوفد قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال رودولغو سغانغا وعدد من ضباط الكتيبة واطلع منهم على الوضع وعمل الكتيبة الايطالية.

ثم، انتقل الوفد الى مدينة صور والتقوا رئيس اتحاد بلديات القضاء ورئيس بلدية صور حسن دبوق حيث عقد في مقر بلدية صور لقاء تم خلاله استعراض العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والايطالي.

وألقى دبوق في المناسبة كلمة شدد فيها على "العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والايطالي"، مثنيا على "دور الكتيبة الايطالية التي هي على رأس قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وتشكل عامل اطمئنان لابناء الجنوب وتعمل ضمن قوات حفظ السلام"، شاكرا للنائب فاني وللسفير ماروتي هذه الزيارة لمدينة صور التي تحمل في قلب ابنائها الكثير لايطاليا.

بدوره، شكر النائب فاني لدبوق حسن الاستقبال، مشيدا بالعلاقة الجيدة بين كتيبة بلاده والجنوبيين، وقال: "اننا سوف ننقل كل مشاهداتنا في جنوب لبنان ومدينة صور امام البرلمان الايطالي، واننا حريصون جدا على ادراج الزيارة لاي وفد يزور لبنان ان تكون مدينة صور من المحطات المهمة التي يزورونها لما لها من اهمية تاريخية وثقافية، آملا "ان يكون في المستقبل مشاريع تتعلق بالشق الثقافي لتسليط الضوء اكثر على الارث الثقافي من اجل ان يتعرف المواطن الايطالي على المعالم التاريخية".

واخيرا قدم دبوق للوفد الايطالي كتابا يحكي عن الانتشار الصوري في العالم عبر التاريخ، كذلك قدم فاني لدبوق درع مدينة روما.

ثم جال الوفد ودبوق على المواقع الاثرية في مدينة صور.

مقالات مشابهة

المستقبل : الرئيس سعد الحريري قد يصل الى مطار لو بورجيه الفرنسي قبل الخامسة فجراً بتوقيت باريس في طائرة خاصة

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقاً بحق متورطين بالإساءة لمؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك" والرئيس اردوغان

السفارة السعودية في بيروت: بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإنَّ السفارة تطلب من السعوديين الزائرين والمقيمين المغادرة في أقرب فرصة ممكنة

سفارة السعودية بواشنطن تنفي تعيين مسؤولاً مصرياً سابقاً مستشاراً لبن سلمان

حريق ضخم في مبنى مؤلف من 6 طوابق في نيويورك وأكثر من 100 رجل إطفاء يعملون على إخماده

باسيل: لا عيد "إستقلال" وكرسي رئيس الحكومة شاغر

اجتماع "بالغ الأهمية" بين الحريري وبن سلمان!

باسيل: فرنسا عادت لتلعب دورها كحامية للحقوق والمبادئ والحريات في العالم

باسيل: لا عيد استقلال بلبنان وكرسي رئيس الحكومة شاغر فكل لبنان الرسمي تصبح كراسيه شاغرة في حال شغور كرسي رئيس الحكومة