العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
نصائح هامة في موسم الإنفلونزا
شارك هذا الخبر

Saturday, November 04, 2017

يجب علينا إدراك الأعراض المميزة للإنفلونزا التي تصيبنا فجأة لنمرض في غضون أيام قليلة من الإصابة.

وتشمل بعض أعراض الإنفلونزا النموذجية آلاما حادة في العضلات والمفاصل، وألما في العينين وضعفا وتعبا شديدين، بالإضافة إلى ارتفاع الحرارة في بعض الأحيان.

ويمكن أن تكون مصحوبة بأعراض تشبه البرد، مثل الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال. وقد يعاني الأطفال من أعراض الإسهال والقيء المصحوبة مع الإنفلونزا، وهذا الأمر لا يحصل عادة عند الكبار.

وفي معظم الحالات، لن تحتاج إلى عناية طبية لعلاج الإنفلونزا، حيث يجب الحصول على الكثير من الراحة وشرب السوائل، وتجنب الاتصال مع الآخرين.
ومع ذلك، تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا، إنه يجب زيارة الطبيب في الحالات التالية: في حال كنت بعمر الـ 65 أو أكثر، الحمل، وعندما تكون مصابا بمرض السكري وأمراض القلب والرئة والكلى أو مرض عصبي، أو عندما يكون لديك جهاز مناعي ضعيف وتعاني من ضيق في التنفس مع سعال يحتوي دما، وكذلك عند تدهور الحالة المرضية وعدم التحسن خلال أسبوع.

ويمكن أن يعطيك الطبيب في بعض الحالات أدوية تعرف باسم، الأدوية المضادة للفيروسات، التي ستعمل بشكل أفضل في حال أُخذت في غضون 48 ساعة من بدء الأعراض.

الجدير بالذكر، أن هناك شيئا يمكن تسميته "موسم الإنفلونزا"، في الفترة بين الخريف والربيع. ولكن من المهم أن نعرف أننا قد نصاب بالإنفلونزا في أي وقت من السنة.

ويمكن للأشخاص محاولة تجنب الإصابة بالمرض، عبر غسل اليدين والنظافة العامة، حيث يمكن أن يبقى الفيروس على قيد الحياة على الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة.

المصدر: إنديبندنت

مقالات مشابهة

ترامب ينتقد اوباما من جديد

تيمور جنبلاط: "الحرية لعهد والخلاص للشعب السوري"

زهران: يكفيني شرف ثقة بري وحزب الله

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 21/2/2018

الأميركيون يطلبون 20 موقعا عسكريا بالعراق إن لم توافق بغداد على 20 قاعدة

فقدان 111 تلميذة في نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام على مدرسة

المرصد السوري: 155 قضوا أمس بينهم 4 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و146 مدني استشهدوا في مجازر نتيجة قصف مدفعي وجوي وظروف أخرى.

الحريري: موازنة العام 2018 تحمل الكثير من الحوافز لمختلف القطاعات

حكومة بريطانيا تتوقع امتداد الفترة الانتقالية بعد بريكست إلى ما بعد نهاية 2020