“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
تويتر مطالب من بريطانيا باعداد قائمة بالحسابات الروسية لديه!
شارك هذا الخبر

Saturday, November 04, 2017

وجهت لجنة برلمانية بريطانية الجمعة رسالة الى الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي تطالبه باعداد قائمة بحسابات المستخدمين الروس الذين قد يكونوا مسؤولين عن “تدخلات” في “العملية الديموقراطية في المملكة المتحدة”.

ويأتي الطلب الذي تقدمت به اللجنة المكلفة التكنولوجيا الرقمية والثقافة والاعلام والرياضة “دي سي ام اس” لدى مجلس العموم بعد مثول شون ايدغي المدير القضائي لتويتر امام الكونغرس الاميركي هذا الاسبوع.

وأوضحت اللجنة ان تويتر أشار الى وجود 2752 حسابا عائدا لوكالة الابحاث على الانترنت وهي شركة مقرها سان بطرسبورغ ومرتبطة بالاستخبارات الروسية وتتهم بنشر الاف الرسائل بهدف التأثير على الانتخابات الاميركية في العام 2016.

وكتب ديميان كولينز رئيس لجنة “دي سي ام اس” في الرسالة “لقد تبين بعدها ان بعض هذه الحسابات يعرض مضامين مرتبطة ايضا بالسياسة البريطانية”. وتابع كولينز “أي تدخل من جهات أجنبية في العملية الديموقراطية في بريطانيا يشكل مسألة خطيرة بالتأكيد”، مضيفا “لذلك اطلب من تويتر تزويد اللجنة بقائمة بالحسابات المرتبطة بوكالة الابحاث على الانترنت وأي حسابات أخرى مرتبطة بروسيا وتم حذفها”.

وكان كولينز وجه في 19 تشرين الاول/اكتوبر الماضي رسالة مماثلة الى مؤسس فيسبوك مارك زاكربرغ طالبه فيها بمعلومات حول بعض الحسابات الروسية الناشطة خلال الاستفتاء حول بريكست في 23 حزيران/يونيو 2016 ثم خلال الانتخابات التشريعية في 8 حزيران/يونيو 2017.

تندرج هذه الخطوات في اطار التحقيق حول ظاهرة “الاخبار الكاذبة” الذي تقوم به اللجنة.

AFP

مقالات مشابهة

إنّه اليوم العالمي للإحتضان.. ما هي أهمية هذا الفعل؟

ليندا عازار -"فراشات" الرئيس عون تحدثن عن حكاية الأب و"الجنرال" وسيد القلب والقصر

أبي نصر: لتعليق اقتراع المجنسين

الهيئة العليا للإغاثة تبدأ أعمالها لرفع النفايات من على شاطئ ذوق مصبح بتوصيات من الرئيس الحريري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من قصقص باتجاه البربير وصولا الى بشارة الخوري

يوسف الديني - عودة «القاعدة» بعمامة إيرانية!

إيقاف حسام حسن.. والمصري يهدد بـ«الفيفا»

البترون لن تكون أمَّ المعارك.. شحّ مرشحين و"شكراً باسيل"!

التحكم المروري: تمّ ازالة الحادث المروري على اول محول نهر الموت المسلك الغربي والسير الى تحسن تدريجي