“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
4 طرق لتخطي الاكتئاب من دون أدوية... اكتشفوها!
شارك هذا الخبر

Saturday, November 04, 2017

الاكتئاب من الأمراض المعقدة والمنتشرة بصورة كبيرة، نتيجة ضغوطات الحياة اليومية والمشاكل التي نواجهها بكثرة. فتجعلنا في حالة ضيق وقلق في معظم الوقت، مما يؤثر على حياتنا بشكل عام. وفي الغالب يعتمد علاج الاكتئاب على شقين: العلاج الدوائي والعلاج النفسي. لكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنركّز على طرق العلاج النفسي التي يمكن أن تخلّصكم من الاكتئاب نهائيّاً.

طريقة العلاج النفسي

هناك الكثير من العلاجات النفسية، التي تعطي دعماً نفسيّاً للمريض. وتنقسم الى قسمين: العلاج الأوّل يرتكز على محاولة التغيير في طريقة التفكير وفي تصرّفات الشخص المصاب بالاكتئاب، والثاني يعتمد على تصحيح الخلل في علاقات المريض الاجتماعية.

فضلاً عن ذلك، هناك بعض العلاجات الذاتية التي ينصح باتباعها كونها فعالة وتساعد في علاج الاكتئاب. ومنها:

1- الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط بدني من شأنه العمل على تخفيف حدة الاكتئاب والمساهمة في علاجه. فالتمارين الرياضية تؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية في الجسم تدعى الإندورفين، التي تعمل على تحسين المزاج. وتعتبر رياضة المشي لحوالي 30 دقيقة كافية.

2- الطعام الصحي: يساعد الطعام الصحي في التخلّص من الاكتئاب نهائياً. فالانتباه لما تأكلون أمر مهم جدّاً، لأنّ هذه الحالة قد تدفعكم إلى الإفراط في الأكل، وهذا من شانه أن يزيد مزاجكم سوءاً. فضلاً عن ذلك، فقد رجحت بعض الدراسات أن تناول الأغذية المحتوية على أحماض الأوميغا 3 الدهنية كالسلمون أو التونة، والمحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ والأفوكادو، يمكن أن تحسّن الحالة المزاجية.

3- افعلوا شيئاً جديداً: غيّروا من عاداتكم، وقوموا باختبار تجربة جديدة تضفي التشويق والمتعة على حياتكم. قوموا مثلاً بعمل تطوعي، أو تعلّموا لغة جديدة. عندما تجرّبون أمراً جديداً، يفرز جسمكم الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة.

4- دعم المقربين: من أهم ما يجب أن يحصل عليه مريض الاكتئاب هو دعم الأقرباء والعائلة والأصدقاء له، وذلك من أجل اعادة بث الأمل والثقة في نفسه والتي تجعله يتخطّى المرض.

مقالات مشابهة

حدّاد و... يعدون لائحة!

للمحكمة الدولية .. مجدداً!

تأخر الدعم ..لإرجاء انشاء محطة

بو عاصي: القوّات تؤيد تمديد المهل لتسجيل المغتربين

صحيفة "الحياة" تقفل مكتبها في بيروت أول حزيران

المرأة النكدية .. مؤذية ولا تندم على أخطائها!

أكثر كلمة يقولها المتحدثون أثناء نومهم

ماذا يقول مقربون من جنبلاط عن الحملة ضده؟

الأنتخابات اللبنانية.. بين التعديل أو التأجيل