“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الجرأة دليل عافية في العلاقة الزوجية... وهذه الأسباب!
شارك هذا الخبر

Saturday, November 04, 2017

انّ الجرأة مهمّةٌ جداً وضروريّة في العلاقة الحميمة بين الزّوجين، لسببٍ أساسي وهو انّها تساعدهما على التّخلّص من كلّ الحواجز التي تقف عائقاً بينهما. فتعرّفوا أكثر على أهمّية الجرأة في العلاقة الحميمة في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الجرأة دليل نضجٍ

تُعدّ الجرأة في بعض الأحيان دليلاً على مدى نضج الزّوجين ومدى حبّهما، لذلك فهي مطلوبة في كلّ علاقةٍ زوجيّة. وعندما تكون الجرأة عاقلةً، فهي تُقرّب الزّوجين من بعضهما وتكسر كلّ الحواجز والقيوم التي تحول دون التقائهما فكريّاً وجسديّاً، ما يساعدهما في التّعبير عن رغباتهما واحتياجاتهما بكلّ صدقٍ بعيداً عن حواجز الخجل والخوف.

يُشار إلى انّ التّعبير عن العواطف السّلبية والإيجابية والاحتياجات بين الزّوجين أمرٌ ضروري وأساسي، وهذا يحتاج إلى الجرأة.

للجرأة حدودٌ

مهما كانت الجرأة قويّةً بين الزّوجين إلا انّ حدودها يجب ان تبقى محفوظةً. ففي كلّ حوار هناك حدود للصّراحة والجرأة؛ فغالباً ما يتفوّه الزّوجان بعباراتٍ أو يتصارحان بأمورٍ تؤذي الطّرف الآخر من دون قصد.

لذلك، يجب ان تكون قيود الجرأة مفهومةً لدى الطّرفين لكي لا تتخطّى الحدّ المسموح به أو الذي يسهل تقبّله، وبالتّالي تؤدّي إلى مشاكل وأحياناً إلى الطّلاق.

يُفضّل ان يضع الزّوجان حدوداً وان يتّفقا على هذه الحدود من خلال حوارٍ صريح بينهما، تجنباً لوقوع أيّ خلافٍ تسبّبه الجرأة الزّائدة عن حدّها.

اختلاف الجرأة بين الرّجل والمرأة

لا شكّ في انّ الجرأة تختلف بين الرّجل والمرأة، وكلّ طرف لديه طريقته في التّعبير.

فالزّوج لا يستطيع التّعبير عمّا يشعر به بالكلام، ولكن في نفس الوقت لديه الجرأة الكافية للتّعبير عن رغباته من خلال الأفعال زالتّصرّفات التي تتجسّد في معظم الأوقات في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته. أمّا المرأة فلديها عادةً جرأة التّعبير الكلامي، لكنّها تخجل من تنفيذ بعض الأفعال.

هنا، يجب على المرأة ان تساعد زوجها على التّعبير عمّا في داخله بالكلام كما انّ الزّوج بعد التّحلّي بجرأة التّعبير عن مشاعره فإنّه يدفع زوجته إلى التّخلّي عن خجلها.

الجرأة ضروريّةٌ بين كلّ زوجين ولكن السّر يمكن في كيفيّة الاستفادة منها من دون ان تتحوّل إلى سلاحٍ ينقلب على أربابه.

صحتي

مقالات مشابهة

عبد الرحمن الراشد - لبنان يواجه مصيره أيضاً

سلمان الدوسري - الحريري «محتجزاً»... كذبة 2017

هذا ما سيفعله الحريري فور عودته الى لبنان!

أكرم البني - ولكن.. عن أي تسوية سياسية يتحدثون؟!

خالد الدخيل - خيار الحريري و«حزب الله»

مفاجأة من قيادة الجيش للبنانيين بمناسبة عيد الإستقلال

ترامب وماكرون.. وإتّفاق على مواجهة أنشطة "حزب الله"

العين على القاهرة اليوم..فماذا ينتظر لبنان؟!

“8 آذار”: لا حكومة دون حزب الله!