“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيف يمكن أن تخفي مسام البشرة بخطوات بسيطة؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017

بعض المشاكل الخاصة بصحة البشرة لم يستطع كل التطوّر العلمي الحاصل في هذا المجال أن يجد لها حلاً، ولعل من أبرزها مشكلة المسام الواسعة التي تكون أحياناً وراثية. لكن وبما أننا لا نملك حلاً نهائياً للتخلص من هذه المسام، لا ضرر من أن نتعلم إخفاءها بواسطة المكياج للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

تبرز مشكلة المسامات الواسعة في البشرة بشكل خاص عند صاحبات البشرة الدهنية وخلال فصل الصيف حيث تتراكم الزيوت على البشرة بسبب الحرارة المرتفعة، مما يجعل المسام تتسع أكثر ويسمح للرؤوس وحب الشباب بالظهور بشكل أكبر. فإذا كنت من الواتي يعانين من هذه المشكلة، نقدم إليك نصائح للتعايش معها ونشرح لك الخطوات التي يمكنك القيام بها بواسطة المكياج إضافة إلى المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة، لإخفائها والتخفيف من تأثيرها على طلتك.

نصائح لإخفاء المسامات الواسعة

- نظفي بشرتك جيداً باستعمال مستحضر التنظيف الخالي من الزيوت.

- رطّبيها بواسطة كريم الترطيب الخاص بتصغير المسام.

- ضعي البرايمر الذي من شأنه أن يملأ المسام ويعطي بشرتك مظهراً أملس.

- بعد ذلك ضعي كريم الأساس بواسطة الفرشاة على أن يكون من النوع غير اللامع وذي التركيبة الخفيفة. وننصحك باختيار كريم الأساس المخصص لهذا النوع من البشرة والذي يحتوي مكوّنات تمتص الزيوت وتعطي البشرة مظهراً موحداً.

- هنا يمكنك تثبيت المكياج بطبقة خفيفة من البودرة الحرة التي تعمل على امتصاص الدهون والتخفيف من ظهور المسام الواسعة كونها تضفي على البشرة مظهراً مخملياً.وتُفَضَّل البودرة الخفيفة على البودرة المضغوطة لأن هذه الأخيرة من الممكن أن تُظهر المسام وخطوط البشرة أكثر.

الطرق الطبيعية

ومن المفيد أيضاً تمرير مكعبات صغيرة من الثلج على بشرتك قبل البدء بالمكياج لأنها قادرة على تقليص حجم المسامات بشكل طبيعي. كما أن الأقنعة الطبيعية مثل أقنعة البطاطس وأقنعة النشاء، أو الموز المهروس مع الفراولة يمكنها المساعدة في التخفيف من اتساع المسام لنتيجة أفضل عند وضع المكياج.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017

وزير المالية البريطاني: البلاد عند مفترق طرق بعد عام صعب

احتراق سيارة رباعية الدفع في عيون السيمان

نائب يلدريم مخاطباً الاتحاد الأوروبي: زمن التحكّم بتركيا قد ولّى

تيليرسون: الولايات المتحدة تدعم استقلال لبنان وسيادته واستقراره

إشكال في مخيّم البداوي تطوّر إلى تبادل لاطلاق النار

رئيس المفوضية الأوروبية أكد دعم الاتحاد لحكومة إسبانيا ضد انفصال كتالونيا

إخماد حريق مخزن في عبرا القديمة

بالصور- ستريدا جعجع في جولة في الوادي المقدس