طريق الحرير الجديد يعيد بيروت إلى موقعها التاريخي
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017


أكّد رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني أنّ سلسلة المشاريع الحيوية التي يتمّ العمل عليها حالياً في العاصمة ستعيد بيروت إلى موقعها الإقليمي الطليعي.

كلام عيتاني جاء خلال استقباله وفد المركز الصيني للاقتصاد والتبادل التقني التابع لوزارة التجارة الصّينية برئاسة السيد زاو يونغلي وحضور أعضاء من مجلس بلدية بيروت والسيدة نادين حجار، ممثلة مجموعة فرنسا بنك.

ثمّن رئيس المجلس البلدي العلاقة المتينة التي تجمع لبنان والصين نظراً الى الميزات التي يتمتّع بها كل من البلدين وخبرتهما التاريخية على صعيدي التجارة والعلاقات الاجتماعية، ودعا المستثمرين الصينيين إلى المبادرة فوراً للاستثمار في لبنان انطلاقاً من أهميّته الاستراتيجية كونه معبراً لإعادة إعمار الدول المجاورة.

واستعرض عيتاني المشاريع المرتقبة للأعوام الثلاثة القادمة ٢٠١٨، ٢٠١٩، ٢٠٢٠، كما ثمن الدور الذي يمكن ان تؤديه الصين في المساعدة على تنفيذها ودعمها.

وشكر عيتاني الوفد الصيني على تقديمه مفتاح طريق الحرير الى المجلس البلدي مع ما يعنيه ذلك من مضاعفة المسؤولية والعمل لما فيه تأكيد دور لبنان في طريق الحرير الجديد.

أمّا رئيس الوفد الصيني، فقد شدّد بدوره على أهميّة الشّراكة بين كل من لبنان والصين، وأهميّة زيارة الوفد الصيني لبلديّة بيروت، كخطوةٍ حيويّة تسلّط الضّوء على التّبادل والتّعاون بين كل من البلدين، معبّراً عن شكره وامتنانه لرئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس على حدّ سواء.

مقالات مشابهة

مصادر بعبدا: الأجواء الإيجابية تتقدم على السلبية

صحيفة ألمانية: كيف غير أردوغان المشهد السياسي في تركيا؟

توقيف شخص في عرسال متهم بالانتماء للنصرة

مارادونا يتدخل لإنقاذ "شرف" الأرجنتين

السعودية.. اعتراض صاروخين حوثيين استهدفا الرياض

الحواط: تصوير "القوات" كمعرقل مرفوض!

تيمور جنبلاط: مبادرة البخاري للتوعية على مخاطر المخدرات مميزة

86 قتيلاً على الاقل جراء أعمال عنف في وسط نيجيريا

ممثلة الرياشي: تراجع القطاع الزراعي ادى إلى فقدان فرص العمل والهجرة