العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
طريق الحرير الجديد يعيد بيروت إلى موقعها التاريخي
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017


أكّد رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني أنّ سلسلة المشاريع الحيوية التي يتمّ العمل عليها حالياً في العاصمة ستعيد بيروت إلى موقعها الإقليمي الطليعي.

كلام عيتاني جاء خلال استقباله وفد المركز الصيني للاقتصاد والتبادل التقني التابع لوزارة التجارة الصّينية برئاسة السيد زاو يونغلي وحضور أعضاء من مجلس بلدية بيروت والسيدة نادين حجار، ممثلة مجموعة فرنسا بنك.

ثمّن رئيس المجلس البلدي العلاقة المتينة التي تجمع لبنان والصين نظراً الى الميزات التي يتمتّع بها كل من البلدين وخبرتهما التاريخية على صعيدي التجارة والعلاقات الاجتماعية، ودعا المستثمرين الصينيين إلى المبادرة فوراً للاستثمار في لبنان انطلاقاً من أهميّته الاستراتيجية كونه معبراً لإعادة إعمار الدول المجاورة.

واستعرض عيتاني المشاريع المرتقبة للأعوام الثلاثة القادمة ٢٠١٨، ٢٠١٩، ٢٠٢٠، كما ثمن الدور الذي يمكن ان تؤديه الصين في المساعدة على تنفيذها ودعمها.

وشكر عيتاني الوفد الصيني على تقديمه مفتاح طريق الحرير الى المجلس البلدي مع ما يعنيه ذلك من مضاعفة المسؤولية والعمل لما فيه تأكيد دور لبنان في طريق الحرير الجديد.

أمّا رئيس الوفد الصيني، فقد شدّد بدوره على أهميّة الشّراكة بين كل من لبنان والصين، وأهميّة زيارة الوفد الصيني لبلديّة بيروت، كخطوةٍ حيويّة تسلّط الضّوء على التّبادل والتّعاون بين كل من البلدين، معبّراً عن شكره وامتنانه لرئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس على حدّ سواء.

مقالات مشابهة

تعرفوا إلى أبرز جراحات الجنين داخل الرحم

لجنة رواد من لبنان كرمت مصطفى أسعد كأبرز شخصية رائدة في مجال صناعة الاعلان

الصايغ: نطالب حزب الله المشارك في الابادة بالغوطة بالانسحاب من سوريا

ضبط مخبأ طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم داعش شرقي محافظة الأنبار

وزيرة خارجية كندا:ليسمح نظام سوريا بوصول المساعدات للغوطة الشرقية

سعد كيوان - مذبحة الغوطة مستمرة والعالم يتفرج...؟!

صحيفة: صفقة تبادلية "ضخمة جدا" بين الريال وتوتنهام

لا كورونيا يعزز صفوفه بالمخضرم مونتاري

ميدو يقترب من سان جيرمان