“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
4 حيل تشجّع طفلك على غسل يديه بانتظام!
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017

كلّنا نعلم أهمية غسل اليدين وفوائدها الصحية خصوصاً على الأطفال. لذا يقوم الأهل بتعليم أطفالهم الطريقة الصحيحة لغسل يديهم والتوقيت المناسب لها بهدف أن ترافقهم هذه العادة طيلة حياتهم. ولكن في الواقع قد يعاني بعض الأهل من صعوبات عديدة خلال محاولة إقناع أطفالهم بغسل يديهم بشكل منتظم خلال اليوم. فما هو الحلّ؟

إليكم أبرز الحيل لتشجيع الطفل على غسل يديه:

مدّدي الوقت

من المعروف أن غسل اليدين جيّداً من البكتيريا يتطلّب فركها بالصابون والماء لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية ولكن معظم الأطفال لا يقومون بغسل يديهم أكثر من 5 ثواني.

الحيل: لجعل طفلك يفرك يديه لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية:
-أطلبي منه أن يغنّي أغنيته المفضّلة ويعيدها مرّة أخرى.
-إستخدمي جهاز توقيت المطبخ أو الساعة الرملية لجعل عملية غسل اليدين ممتعة ودقيقة
-اطلبي منه أن يعدّ إلى 10 ببطء أو إلى الـ 20 بوتيرة عادية.

أدوات لغسل اليدين خاصّة به

لتشجيع طفلك على غسل يديه بإمكانك اللجوء إلى حيلة تخصيص بعض الأغراض له مثلاً منشفة بلونه المفضّل أو مطرّزة بأحرف إسمه بالإضافة إلى صابونة ملوّنة قد إختارها بنفسه... كما أنه من الضروري أن تحتفظي بكرسي بلاستيكي صغير يساعده في الوصول إلى المغسلة. إن كل هذه الحيل تشجّعه على غسل يديه بإستمرار دون إنتظار مساعدتك حتّى.

مكافآت

تعتبر المكافآت بعد غسل اليدين من أبرز الحيل التي تشجّع الطفل على القيام بهذا الأمر بنفسه وبدون مساعدتك حتى. لذا بإمكانك أن تعديه بمكافأة في آخر الأسبوع مثلاً إذا قام بغسل يديه بانتظام وبالشكل الصحيح يومياً. كما وبإمكانك تحضير روزنامة ووضعها على البراد في المطبخ والإشارة بعلامة على كلّ يوم لم يقم بغسل يديه بشكل صحيح ما يؤدي إلى التقليل من قيمة المكافأة في آخر الأسبوع.

إستخدام البريق Glitter

إن البريق أو الـGlitter هو وسيلة رائعة لتعليم الأطفال عن الجراثيم ومدى سهولة انتشارها. ضعي بعض البريق على يد طفلك، ثم أضيفي بعض الماء وأطلبي منه غسل يديه ثم تجفيفها بواسطة المنشفة. بعد ذلك إشرحي له كيف أن البريق ستبقى تماماً كما تبقى بعض الجراثيم إذا لم يتم غسل اليدين بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017

وزير المالية البريطاني: البلاد عند مفترق طرق بعد عام صعب

احتراق سيارة رباعية الدفع في عيون السيمان

نائب يلدريم مخاطباً الاتحاد الأوروبي: زمن التحكّم بتركيا قد ولّى

تيليرسون: الولايات المتحدة تدعم استقلال لبنان وسيادته واستقراره

إشكال في مخيّم البداوي تطوّر إلى تبادل لاطلاق النار

رئيس المفوضية الأوروبية أكد دعم الاتحاد لحكومة إسبانيا ضد انفصال كتالونيا

إخماد حريق مخزن في عبرا القديمة

بالصور- ستريدا جعجع في جولة في الوادي المقدس