في طرابلس... اقتنع بفكرة "الجهاد" وكان ينتظر أوامر التنفيذ في لبنان!
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017

صـدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"في إطار عمليات الأمن الوقائي، من خلال متابعة ومراقبة النشاطات الإرهابية الجديّة، التي تُشكّل خطراً حقيقياً على لبنان، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بتاريخ 28/10/2017، وفي مدينة طرابلس، من توقيف المدعو: أ. م. (مواليد عام 2001، لبناني).

بالتحقيق معه اعترف بما يلي:

اعتنق فكر تنظيم داعش منذ حوالي السنتين، حيث أخذ يتابع العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات التابعة للتنظيم المذكور.

تواصل مع عدد من كوادر التنظيم في سوريا واقتنع بفكرة "الجهاد"، وتنفيذ عمليات انتحارية لصالح "داعش"، ولهذه الغاية قام، من خلال شبكة "الإنترنت"، بتنزيل موسوعات حول كيفية صناعة المتفجرات، والعديد من الفيديوهات حول عمليات اغتيال سابقة تمّ تنفيذها من قبل عناصر "داعش".

قبل حوالي أسبوع من تاريخ توقيفه، تواصل مع كادر في تنظيم "داعش" في سوريا، وأبدى له رغبته واستعداده لتنفيذ عملية انتحارية أو انغماسية في لبنان، على أن يتم توجيهه بهذا الشأن، وقد طلب من الكادر- في حال تعذّر ذلك- مساعدته على الانتقال إلى داخل الأراضي السورية للقتال في صفوف "داعش". وقد تمّ توقيفه قبل ورود الجواب على طلبه. وأودع الموقوف القضاء المختص".

مقالات مشابهة

متى ستولد الحكومة ؟

المرعبي: فليتحمل باسيل تبعات ما قام به

الحريري ـ جنبلاط نحو مرحلة جديدة؟

القانون 10.. "تغيير ديموغرافي" في الداخل وقلق في دول الجوار

أسرار وعناوين الصحف ليوم الاحد 27 ايار 2018

مطالب "الثنائي الشيعي" في عملية تشكيل الحكومة

تعامل أميركي مختلف مع "حزب الله"!

القوّات: حكومة الأمر الواقع مرفوضة

هل سيرضخ الحريري للشروط؟