“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيف تتخلّصين من الوزن الزائد بعد الأربعين؟
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017


تواجه نساء كثيرات بعد بلوغ الأربعين صعوبة لخسارة الوزن ولكن هناك طريقة متخصصة تساعدك على التمتع بقوام رشيق في هذه السن.


كيف تخسرين الكيلوغرامات الإضافية بعد الأربعين؟

- من المهم بعد سن الأربعين أن تولي جسمك الأهمية التي يحتاجها للتألق بقوام رشيق، وفي هذا الإطار، لا بد من أن تمارسي التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بطريقة سليمة وصحية.

- في هذه المرحلة يصبح الجسم بطيئاً نسبياً في حرق الطعام، لذا لا بد من أن تختاري نظامك الغذائي الصحي تبعاً لهذه الحالة، حيث تختارين الأطعمة التي يسهل على جسمك تفتيتها وهضمها، وأن تبتعدي عن الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون.

- كما أن من أبرز الطرق المساعدة على التخلص من الوزن الزائد بعد سن الأربعين، هو التخفيف من تناول الحلويات التي تعتبر سبباً رئيسياً في السمنة، لذا بعد سن الأربعين من المفضل التخفيف من استهلاك هذه الحلويات التي يمكن أن تؤدي إلى امراض أخطر من السمنة.

- لا تعتمدي على أي كان للقيام بأعمالك اليومية، بل على العكس تماماً، إستفيدي منها للوصول إلى الوزن الذي ترغبين به، حيث تقومين بخسارة الكيلوغرامات الإضافية مع حرق شديد للدهون. بالإضافة إلى التلهي عن تناول الحلويات والسكريات وغيرها من الأطعمة التي ترفع الوزن.

- إمنحي جسمك ساعات نوم كافية خلال الليل، فقلة النوم يمكن أن تؤثر على الجسم، وترفع من وزنه وتجعله أكثر عرضة لداء المفاصل نتيجة عدم النوم السليم والصحيح، خصوصاً في الليل. كوني متنبهة إلى هذا الأمر للحفاظ على رشاقتك.

مقالات مشابهة

قبل التخطيط للحمل... احرصي على إنقاص وزنكِ لهذه الأسباب!

هذه العوامل تؤدي إلى توقف الزوجين عن ممارسة العلاقة الحميمة... تجنّبوها!

تعرفوا إلى أهم علامات نقص المغنيسيوم في الجسم

العلماء يكتشفون "مفتاح" طول العمر!

هذه "أضرار" التخلي عن شرب القهوة!

مخاطر "قاتلة" لمزج الأدوية الطبية مع العلاجات بالأعشاب

الولادة الطبيعية متعبة... لكن هذه هي فوائدها!

من هم الأطفال الأكثر عرضة للكسور؟

تجنّبي طلب هذه الأطعمة الـ6 في المطعم خلال فترة الحمل