معلومة.. الشاي الأحمر يساعد على فقدان الوزن
شارك هذا الخبر

Friday, November 03, 2017


أظهرت أحدث الدراسات العلمي، أن الشاي الأحمر له نفس فوائد الشاي الأخضر، حيث يساعد على فقدان الوزن بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها وتساعد على فقد بعض الكيلوجرامات الزائدة في الجسم.

وأشارت الدراسة إلى أن الشاي الأحمر يسمح بتعجيل الجرثومة المعوية مما يساعد على فقد الوزن بسهولة مما يجعله يتمتع بنفس فوائد الشاي الأخضر.

في سياق متصل أصبح العلماء مهتمون بجدية في الفوائد الصحية التي يقدمها الشاي الأخضر. فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة حقا لإطالة عمر الإنسان: إنه يقلل من احتمال حدوث تمزق في جدران الشرايين، وتطبيع نسبة الغلوكوز ويحسن أداء القلب.

وأجريت تجارب للتأكد ما إذا كان الشاي الأسود له خصائص مماثلة. وللقيام بذلك، أجريت تجارب على الفئران، وقدم لهم وجبات غذائية مع تركيزات عالية أو منخفضة من السكر والدهون. وبعد أن ازداد وزن الفئران قاموا بتقديم الشاي الأسود لهم.

وأثبتت الدراسة أن للشاي الأسود فوائد مماثلة، فخلال أربعة أسابيع عاد وزن الفئران إلى وضعه الطبيعي. كما اتضح، فتعمل المواد الفعالة في الشاي الأسود على تحفيز نمو بعض البكتيريا المفيدة وقضت على الميكروبات وتحسن التمثيل الغذائي.

مقالات مشابهة

جعجع من زحلة: مهما حصل فاتفاق معراب ساري المفعول

المفرقعات النارية تتسبب لليوم الثاني على التوالي باندلاع حرائق على شرفات المنازل في مدينة صيدا

مداهمات للجيش في عرسال وتوقيف مطلوبين

وحدات من الجيش تنفذ مداهمات وتقيم حواجز ودوريات في عرسال على خلفية الإشكال الذي حصل في البلدة

قتيل باشكال فردي في عرسال

جنبلاط: كفى عبثا بالطائف وانقلابا عليه خلسة أو مواربة

روكز للـ "أو تي في": الاربعاء سينتخب رئيس لمجلس النواب ونائبه ونأمل أن يكون جو الجلسة ايجابياً لمستقب واعٍ وأنا أرى الأمور الايجابية على عكس ما يراه البعض

نقل جرحى إلى مستشفى في الهرمل نتيجة اشتباك بين مهربين قرب الحدود

العلولا وبخاري أديا الصلاة في جامع العمري