“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بالفيديو- ظاهرة طبيعية نادرة تجذب السياح إلى الصين
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

جذبت ظاهرة نادرة مئات السياح مؤخرا إلى محمية طبيعية بمقاطعة خوبي وسط شرقي الصين.
تشكل شلال من السحب ينزل تدريجيا من سفح جبل شينونغيا بمحميته الطبيعية الواقعة في مقاطعة خوبي وسط شرقي الصين بمحاذاة نهر يانغتسي شمالا، ما جذب إليها العديد من السياح الذين استعدوا بكاميراتهم لتوثيق تلك اللحظة النادرة.
ونشرت سبوتنيك في نسختها الفرنسية، اليوم الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، تقريرا مصورا عن الظاهرة العجيبة، مشيرة إلى أن تلك الظاهرة حدث مباشرة بعد هطول أمطار غزيرة على غابات المحمية الطبيعية وسط الصين.
وتعتبر منظمة اليونسكو محمية شينونغيا الطبيعية أحد أهم مواقع التراث العالمي، حيث يذخر بالعديد من الأشجار النادرة والجبال غريبة التكوين.واستمر شلال السحب المنهمر من أعلى الجبل لمدة 4 ساعات متواصلة، تاركا ما يكفي من الوقت لأولئك الذين يريدون توثيق تلك الظاهرة نادرة الحدوث.
ويعلل باحثون حدوث هذه الظاهرة إلى استقرار كبير اعترى كتل هوائية شكلت طبقات من السحب، فعادة مايحدث هذا في الوديان والبحار، ولكن ما يعطي لهذه الظاهرة بجبال الصين خصوصية كبيرة، هو تشكل تلك الكتل على منحدرات الجبل ما يجعلها تبدو وكأنها " بحرا من السحب".

سبوتنيك

مقالات مشابهة

أبي نصر: لتعليق اقتراع المجنسين

الهيئة العليا للإغاثة تبدأ أعمالها لرفع النفايات من على شاطئ ذوق مصبح بتوصيات من الرئيس الحريري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من قصقص باتجاه البربير وصولا الى بشارة الخوري

يوسف الديني - عودة «القاعدة» بعمامة إيرانية!

إيقاف حسام حسن.. والمصري يهدد بـ«الفيفا»

البترون لن تكون أمَّ المعارك.. شحّ مرشحين و"شكراً باسيل"!

التحكم المروري: تمّ ازالة الحادث المروري على اول محول نهر الموت المسلك الغربي والسير الى تحسن تدريجي

جورج شاهين - كل شيء «مجمَّد» ولا مخــــرج لأيّ مأزق قبل 6 أيار

ناصر شرارة - «الموساد».. لبنان والضفة الغربية ساحة واحدة