“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيفية إزالة التطبيقات غير المستخدمة من الهواتف الذكية
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

أشارت بوابة الاتصالات "تيلتاريف.دي" الألمانية إلى أنه يتعين على أصحاب الهواتف الذكية التحقق من قائمة التطبيقات المثبتة على أجهزتهم بصورة منتظمة، وإزالة التطبيقات غير المستخدمة، وذلك من أجل إتاحة المزيد من السعة التخزينية.

وعادة لا يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقا على الأجهزة الجوالة، والتي تعرف باسم Bloatware، وهنا يمكن لأصحاب هواتف أندرويد تعطيل هذه التطبيقات على الأقل، وبالتالي يتم حذف جميع التحديثات المثبتة لهذا التطبيق، ومن المستحسن أيضا إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات بعد كل مرة يتم فيها تحديث نظام التشغيل، نظراً لأن التطبيقات المثبتة مسبقاً قد يتم إعادة تثبيتها مرة أخرى.

ولا تقتصر عيوب التطبيقات المثبتة مسبقاً على إزعاج المستخدم من خلال شغل مساحة الذاكرة وملء قائمة البدء، بل إنها قد تشكل أيضاً خطورة على أمان الهاتف الذكي، حيث أوضحت بوابة الاتصالات الألمانية أن التطبيقات المثبتة على جميع الهواتف الذكية تغري القراصنة لاختراقها، بل قد يصل الأمر في الحالات القصوى إلى أن التطبيقات المثبتة مسبقا قد تمنع تنزيل التحديثات الهامة.

وأكدت بوابة الاتصالات الألمانية أن هذه التطبيقات قد تشغل مساحة الذاكرة الصغيرة على الهواتف، بحيث لا تتوفر مساحة كافية لتنزيل تحديثات الأمان أو تحديثات نظام التشغيل.

ويمكن إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً بشكل دائم في هواتف أندرويد عن طريق ما يعرف باسم حقوق Root، والتي تتطلب مستخدمين من أصحاب الخبرة التقنية، وبدلا من ذلك يمكن تعطيل التطبيقات غير المستخدمة في قائمة الإعدادات تحت بند "التطبيقات"، حيث يتوفر هنا إما "إلغاء التثبيت" أو "التعطيل" في حال التطبيقات المثبتة مسبقاً، وعندئذ لن يعمل التطبيق في الخلفية ولن يظهر في قائمة البدء، ومع ذلك فإنه يظهر مخزنا على الهاتف الذكي ويشغل مساحة من الذاكرة.

وتتوفر هذه الوظيفة أيضاً في هاتف أبل آي فون بدءاً من تحديث نظام التشغيل "آي أو إس 10"، حيث يمكن للمستخدم إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا مثل FaceTime أو iBooks لأول مرة من الشاشة الرئيسية، وتعمل هذه الوظيفة مثل تطبيق الحذف المعتاد، حيث تختفي أيقونة البرنامج فقط.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

المستقبل : الرئيس سعد الحريري قد يصل الى مطار لو بورجيه الفرنسي قبل الخامسة فجراً بتوقيت باريس في طائرة خاصة

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقاً بحق متورطين بالإساءة لمؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك" والرئيس اردوغان

السفارة السعودية في بيروت: بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإنَّ السفارة تطلب من السعوديين الزائرين والمقيمين المغادرة في أقرب فرصة ممكنة

سفارة السعودية بواشنطن تنفي تعيين مسؤولاً مصرياً سابقاً مستشاراً لبن سلمان

حريق ضخم في مبنى مؤلف من 6 طوابق في نيويورك وأكثر من 100 رجل إطفاء يعملون على إخماده

باسيل: لا عيد "إستقلال" وكرسي رئيس الحكومة شاغر

اجتماع "بالغ الأهمية" بين الحريري وبن سلمان!

باسيل: فرنسا عادت لتلعب دورها كحامية للحقوق والمبادئ والحريات في العالم

باسيل: لا عيد استقلال بلبنان وكرسي رئيس الحكومة شاغر فكل لبنان الرسمي تصبح كراسيه شاغرة في حال شغور كرسي رئيس الحكومة