“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
النوم بجوار الحيوانات الاليفة يهدد بإصابتكم بأربعة أمراض خطيرة!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

يهوى بعض الناس تربية الحيوانات الأليفة في المنزل ومعاملتها مثل أي فرد من الأسرة، ليصل هذا الأمر الى حدّ مشاركة السرير معهم، ما يؤدي الى مشاكل صحيّة جديّة، وذلك لأن هذه الحيوانات يمكن أن تنقل الأمراض والجراثيم الخطيرة.

هذا المقال يسلّط الضوء على أبرز المخاطر الكبيرة التي قد تصيب الإنسان، نتيجة النوم بجوار الحيوانات الاليفة:

التهابات الجلد

إن النوم بجانب الحيوانات يعرّض صحة الإنسان إلى مجموعة من الأمراض كجرثومة MRSA، وهي تؤدي الى إلتهابات خطيرة تصيب الجلد ما يسبب ظهور البثور الصغيرة الحمراء، التي تترافق مع آلام، وتورم، وقيح أو قرحة.

الإنفلوانزا وإلتهاب السحايا

النوم بجوار الحيوانات الاليفة يرفع نسبة الإصابة بمرص الإنفلوانزا H1N1، إضافة الى إحتمال نقل أمراض خطيرة قاتلة كالتهاب السحايا والتهاب بطانة الدماغ. ونشير الى أن هذا المرض يمكن علاجه، إلا أنه قد يؤدي الى مخاطر كبيرة كالشلل والصرع أو الاضطرابات النفسية.

الطاعون

الطاعون هو المرض القاتل الذي يمكن أن ينتقل عن طريق الكلاب والقطط من خلال البراغيث التي تتواجد عندهم. والبراغيث المصابة بالبكتيريا المسببة للطاعون قد تنتقل إلى البشر ما يؤدي الى إصابتهم بالمرض، مع العلم أن إنتقال المرض من الحيوانات الأليفة على البشر حالة نادرة جداً، إلا أنها ممكنة في حالات كثيرة.

إضطرابات التنفس والربو

إن عادة النوم الى جانب الحيوانات الأليفة قد تسبب مشاكل في التنفس والربو لا سيما عند الأطفال مع بلوغهم الشهر السادس، حيث إن العيش فى بيئة غنية بالبكتيريا في الشهور الأولى من حياة الطفل تهدد جهازه المناعي بشكل مباشر، ما يؤدي الى إضطرابات حادة في النوم بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الحساسية.

صحتي

مقالات مشابهة

المستقبل : الرئيس سعد الحريري قد يصل الى مطار لو بورجيه الفرنسي قبل الخامسة فجراً بتوقيت باريس في طائرة خاصة

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقاً بحق متورطين بالإساءة لمؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك" والرئيس اردوغان

السفارة السعودية في بيروت: بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإنَّ السفارة تطلب من السعوديين الزائرين والمقيمين المغادرة في أقرب فرصة ممكنة

سفارة السعودية بواشنطن تنفي تعيين مسؤولاً مصرياً سابقاً مستشاراً لبن سلمان

حريق ضخم في مبنى مؤلف من 6 طوابق في نيويورك وأكثر من 100 رجل إطفاء يعملون على إخماده

باسيل: لا عيد "إستقلال" وكرسي رئيس الحكومة شاغر

اجتماع "بالغ الأهمية" بين الحريري وبن سلمان!

باسيل: فرنسا عادت لتلعب دورها كحامية للحقوق والمبادئ والحريات في العالم

باسيل: لا عيد استقلال بلبنان وكرسي رئيس الحكومة شاغر فكل لبنان الرسمي تصبح كراسيه شاغرة في حال شغور كرسي رئيس الحكومة