“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
3 أسباب تدفع الرجل إلى التخلّي عنكِ!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

إن علاقات الحبّ لا تخلو من المشاكل والصعوبات، إلّا أن أكثر ما قد يفاجئ المرأة هو تخلّي الرجل عنها لسبب غير واضح قد لا يعلن عنه أبداً. إن فهم هذه القضايا يمكن أن يساعد المرأة في تخطّي أزمة الانفصال أو ربما استرجاع حبيبها السابق.

ما هي أبرز الأسباب التي تجعل الرجل يتخلى عن المرأة؟

1- يخشى فقدان حريته

إذا كانت المرأة تمارس ضغوطاً نفسية على الرجل وتمنعه من مزاولة النشاطات اليومية التي يحبّ، أو حتى الاجتماع بأصدقائه فهو بالتالي سيجد طريقةً مناسبة للتخلي عنها. إن الحرية مهمة جداً للمرأة والرجل واحترامها أمرُ ضروريّ لنجاح العلاقة واستمرارها.

من ناحية أخرى، إذا كانت علاقتكما صحية، ممتعة وحميمة وتتميّز بإيجابية في طريقة التعامل مع بعضكما البعض، إن الرجل لن يفكر أبدا في الانفصال عنك.

2- تهميش دوره كرجل

إذا شعر الرجل أنه في علاقة مع امرأة لا تحتاج لحمايته وتأخذ قرارات مهمة دون استشارته ما يهمّش دوره ويجعله ثانوياً، فإن هذا الأمر سيجعله يتخلّى عنها.

هذا لا يعني أن الرجل يجب أن يسيطر على العلاقة بأكملها، فهذا غير عادل لكلا الطرفين. ولكن إن العلاقة الناجحة تحتاج إلى أن يتخلى كل شخص عن هيمنته في أمور معينة، أمّا إذا لم يحدث ذلك تفشل العلاقة بين الطرفين.

من الضروري تقسيم المهام في العلاقة والعمل سوياً لنجاح الزواج. فمثلاً وعلى الصعيد الماديّ، من المهم أن تساعد المرأة الزوج في مصاريف المنزل والعائلة ولكن لا يجب أبداً أن تأخذ قرارات مالية دون استشارة الرجل.

3- لا يشعر بالاحترام

من أسباب تخلّي الرجل عن المرأة هو عدم احترامها له أي أنها لا تصغي إلى حديثه ولا نصائحه وتتكلّم معه بطريقة فوقيّة حتى في المجتمع وأمام الأطفال.

الرجل يبحث عن امرأة تجعله أولويةً في حياتها وتقدّم له الدعم في كل ظروفه الصعبة، وهو يعاملها بالمثل طبعاً. لذا من المهم أن تحترم المرأة رأي زوجها وإذا كان لا يناسبها يجب أن يتناقشا بكل هدوء ليصلا الى قرار مشترك.

مقالات مشابهة

المستقبل : الرئيس سعد الحريري قد يصل الى مطار لو بورجيه الفرنسي قبل الخامسة فجراً بتوقيت باريس في طائرة خاصة

النيابة العامة في أنقرة تفتح تحقيقاً بحق متورطين بالإساءة لمؤسس الجمهورية التركية "أتاتورك" والرئيس اردوغان

السفارة السعودية في بيروت: بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإنَّ السفارة تطلب من السعوديين الزائرين والمقيمين المغادرة في أقرب فرصة ممكنة

سفارة السعودية بواشنطن تنفي تعيين مسؤولاً مصرياً سابقاً مستشاراً لبن سلمان

حريق ضخم في مبنى مؤلف من 6 طوابق في نيويورك وأكثر من 100 رجل إطفاء يعملون على إخماده

باسيل: لا عيد "إستقلال" وكرسي رئيس الحكومة شاغر

اجتماع "بالغ الأهمية" بين الحريري وبن سلمان!

باسيل: فرنسا عادت لتلعب دورها كحامية للحقوق والمبادئ والحريات في العالم

باسيل: لا عيد استقلال بلبنان وكرسي رئيس الحكومة شاغر فكل لبنان الرسمي تصبح كراسيه شاغرة في حال شغور كرسي رئيس الحكومة