3 أسباب تدفع الرجل إلى التخلّي عنكِ!
شارك هذا الخبر

Thursday, November 02, 2017

إن علاقات الحبّ لا تخلو من المشاكل والصعوبات، إلّا أن أكثر ما قد يفاجئ المرأة هو تخلّي الرجل عنها لسبب غير واضح قد لا يعلن عنه أبداً. إن فهم هذه القضايا يمكن أن يساعد المرأة في تخطّي أزمة الانفصال أو ربما استرجاع حبيبها السابق.

ما هي أبرز الأسباب التي تجعل الرجل يتخلى عن المرأة؟

1- يخشى فقدان حريته

إذا كانت المرأة تمارس ضغوطاً نفسية على الرجل وتمنعه من مزاولة النشاطات اليومية التي يحبّ، أو حتى الاجتماع بأصدقائه فهو بالتالي سيجد طريقةً مناسبة للتخلي عنها. إن الحرية مهمة جداً للمرأة والرجل واحترامها أمرُ ضروريّ لنجاح العلاقة واستمرارها.

من ناحية أخرى، إذا كانت علاقتكما صحية، ممتعة وحميمة وتتميّز بإيجابية في طريقة التعامل مع بعضكما البعض، إن الرجل لن يفكر أبدا في الانفصال عنك.

2- تهميش دوره كرجل

إذا شعر الرجل أنه في علاقة مع امرأة لا تحتاج لحمايته وتأخذ قرارات مهمة دون استشارته ما يهمّش دوره ويجعله ثانوياً، فإن هذا الأمر سيجعله يتخلّى عنها.

هذا لا يعني أن الرجل يجب أن يسيطر على العلاقة بأكملها، فهذا غير عادل لكلا الطرفين. ولكن إن العلاقة الناجحة تحتاج إلى أن يتخلى كل شخص عن هيمنته في أمور معينة، أمّا إذا لم يحدث ذلك تفشل العلاقة بين الطرفين.

من الضروري تقسيم المهام في العلاقة والعمل سوياً لنجاح الزواج. فمثلاً وعلى الصعيد الماديّ، من المهم أن تساعد المرأة الزوج في مصاريف المنزل والعائلة ولكن لا يجب أبداً أن تأخذ قرارات مالية دون استشارة الرجل.

3- لا يشعر بالاحترام

من أسباب تخلّي الرجل عن المرأة هو عدم احترامها له أي أنها لا تصغي إلى حديثه ولا نصائحه وتتكلّم معه بطريقة فوقيّة حتى في المجتمع وأمام الأطفال.

الرجل يبحث عن امرأة تجعله أولويةً في حياتها وتقدّم له الدعم في كل ظروفه الصعبة، وهو يعاملها بالمثل طبعاً. لذا من المهم أن تحترم المرأة رأي زوجها وإذا كان لا يناسبها يجب أن يتناقشا بكل هدوء ليصلا الى قرار مشترك.

مقالات مشابهة

طوني فرنجية: نحتاج إلى الحكمة والقوة لإنقاذ لبنان

في القبّة.. قوى الامن توقف شخصين اقدما على سلب صيدلية

بالصورة- خرجت ولم تعد.. هل تعرفون عنها شيئا؟

فوائد البرتقال عديدة.. منها الحفاظ على صحة العيون

صحتك فى وصفة.. عصير الصبار والعسل لعلاج مشاكل المعدة

تعرضا للسرقة اثناء ممارستهما هواية الصيد

تفجير انتحاري أمام نقطة تفتيش في مركز جمهورية الشيشان الروسية

ميركل تعترف بخطئها!

الرياشي: أتمنى ولادة حكومة تجد أدوية لأوبئة الفساد الإداري والاجتماعي