العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
سميرة سعيد تتألق وتُكرّم في ختام مهرجان مكناس
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

ربطت النجمة "سميرة سعيد" الحاضر بالماضي، خلال الحفل الذي أحيته في ختام النسخة الثانية من مهرجان مكناس، حيث أبدعت في أداء مجموعة من أغانيها القديمة والحديثة، أمام الالاف من الجماهير التي حجت إلى القاعة المغطاة (المسيرة) من مختلف المدن المغربية ومن إسبانيا وغيرها، وبحضور رئيس جماعة مكناس ومديرة المهرجان وعدة شخصيات من عالم السياسة والثقافة والفن والرياضة.
وبدأت الديفا حفلها الذي عرف تعزيزات أمنية خاصة، بأغنية "هوا هوا" قبل أن تواصل حفلها بأغاني "آه بحبك"، "بالسلامة السلامة"، "يوم ورا يوم"، "ماحصلش حاجة" ورائعتها "علمناه الحب" التي نالت عنها جائزة أحسن أغنية عام 1985، قبل أن تعود بجمهورها إلى زمن عمالقة الأغنية المغربية بأدائها لأغنيتها الشهيرة "مغلوبة" التي تفاعل معها الجمهور بشكل استثنائي خاصة وأنها الأغنية التي بصمت على نجاح كبير للنجمة "سميرة سعيد" بالمغرب قبل قرارها الاستقرار بمصرواحتراف الفن هناك.
ولم يترك القائمون على المهرجان، فرصة حضور النجمة المغربية تمر دون أن يحيطوها باهتمام وترحيب خاص فور وصولها إلى مدينة مكناس، قبل أن تحظى بتكريم بالمناسبة حيث سلم لها درع المهرجان من طرف الدكتورة "أسماء خوجة" التي وصفت الديفا بالفنانة العالمية، وهي الالتفاتة التي تلقتها "سميرة سعيد" بكثير من السعادة خاصة وأن هذا الاهتمام كان من بلدها المغرب.
وكانت الديفا قد عبرت عن عميق سعادتها بالمشاركة في مهرجان مكناس، حيث تحدثت خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش المهرجان، لأول مرة عن الهدية التي قدمتها للمنتخب المغربي، وهي عبارة عن أغنية حماسية ستبث على مختلف القنوات والإذاعات الوطنية قبل المباراة التي ستجمع الأسود بمنتخب الكوت ديفوار في لقاء البحث عن ورقة العبور نحو مونديال روسيا (2018)، الأغنية التي صاغ كلماتها الشاعر الكويتي "مصعب العنزي"، ولحنها "رضوان الديري"، وصورت مشاهدها بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
هذا، وحرصت الديفا على تحية زميلتها ابنة مدينة مكناس الفنانة المعتزلة "عزيزة جلال" خلال ذات المؤتمر، وتوجهت لها بكلمة قالت فيها: "كنت شيئا جميلا في حياتنا وستظلين كذلك."

مقالات مشابهة

ترامب ينتقد اوباما من جديد

تيمور جنبلاط: "الحرية لعهد والخلاص للشعب السوري"

زهران: يكفيني شرف ثقة بري وحزب الله

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 21/2/2018

الأميركيون يطلبون 20 موقعا عسكريا بالعراق إن لم توافق بغداد على 20 قاعدة

فقدان 111 تلميذة في نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام على مدرسة

المرصد السوري: 155 قضوا أمس بينهم 4 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و146 مدني استشهدوا في مجازر نتيجة قصف مدفعي وجوي وظروف أخرى.

الحريري: موازنة العام 2018 تحمل الكثير من الحوافز لمختلف القطاعات

حكومة بريطانيا تتوقع امتداد الفترة الانتقالية بعد بريكست إلى ما بعد نهاية 2020