خاص- هدية بابوية لبلدة "الكنيسة"... هذا ما سيحدث في 17 كانون الأول
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

خاص- الكلمة أونلاين

للمرة الأولى وفي حدث فريد من نوعه، تستضيف بلدة "الكنيسة" في المتن الأعلى هدية مرسلة من الفاتيكان وهي عبارة عن "برميل" أو ما تم التعارف على تسميته برميل الميلاد وهو هدية قدمها اهالي برتينيانو في أسيزي الايطالية إلى قداسة البابا، صنع بداخله مغارة ميلادية وفيها يظهر قداسة البابا فرنسيس، والقديس فرنسيس الاسيزي، وهما يهنئان أمنا مريم العذراء بولادة الطفل يسوع.
أما في تفاصيل هذا الحدث وهذه الهدية المميزة التي وصلت الى بلد "الرسالة لبنان" والتي ستحطّ رحالها في رحاب كنيسة مار أنطونيوس الكبير في بلدة "الكنيسة" المتنية، طلب السيد عصام عازوي مؤسس موقع Christmas Exhibition من البابا فرنسيس هدية بابوية غير تقليدية لمعرضه الميلادي الدائم، فكان له ما أراد، وبمساعي من عازوي ومن بلدية الكنيسة بشخص رئيسها المحامي طوني رزق الله وصل "البرميل الميلادي" الى البلدة.
البرميل الميلادي سيكون موجودا ضمن معرض ميلادي كبير تنظمه البلدية سيقام بتاريخ 17 كانون الأول 2017 عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر ، وسيتضمن حوالي 140 مغارة من كل انحاء العالم، على أن يكون هذا الحدث الكبير في المنطقة برعاية راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان والسفير البابوي.
رئيس البلدية المحامي طوني رزق الله شرح لموقع الكلمة اونلاين عن الحدث التي تتهيأ البلدة لاستقباله، متوقعا ان يحدث هذا المعرض وقعا ايجابيا وكبيرا في لبنان عموما وفي المتن خصوصا، وقال اردنا ان يكون هذا العام عيد الميلاد المجيد مميزا في بلدتنا، فكان لنا هدية بابوية مباركة.
وقد تم طلاء البرميل بمشاهد من كاتدرائية مار فرنسيس في اسيزي، علما ان مار فرنسيس هو الذي أسس لفكرة وضع المغارات الميلادية في الاماكن العامة، وقد طور قداسة البابا يوحنا بولس الثاني هذه الفكرة عندما سمح بوضع مغارة الميلاد في الباحة الخارجية لكنيسة القديس بطرس، وهو التقليد المستمر حتى اليوم.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات