لن تصدقي ما يمكن أن تفعله ملعقة عسل على الريق في جسمكِ!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

انّ فوائد العسل لا تُعدّ ولا تُحصى، خصوصاً إذا تمّ تناوله على معدةٍ فارغة. إليكِ في هذا المقال من صحتي أبرز الفوائد الصحّية التي تحصلين عليها عند تناولكِ العسل على الرّيق.

فوائد العسل على الرّيق

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات المهمّة لجسمكِ وبشرتكِ وشعركِ أيضاً، كما أنّه يحميكِ من الأمراض المختلفة نظراً للمغذّيات التي يحتوي عليها.

يحبّ بعض الأشخاص تناول العسل على الرّيق، فهل أنتِ من بينهم؟ اقرأي السّطور التّالية لتتعرّفي أكثر على فوائد تناول العسل على الرّيق.

- مفيدٌ لمعدتكِ

انّ تناول ملعقةٍ واحدةٍ من العسل على الرّيق يحمي معدتكِ من الأمراض ويحسّن من عمل جهازكِ الهضمي، وذلك لاحتوائه على مضاداتٍ للأكسدة تقتل الميكروبات التي تهاجم المعدة. لذلك، فهو يُعدّ بمثابة علاجٍ ويحمي من أمراض والتهابات المعدة.

كما انّ هذه العادة يمكنها ان تجنّبكِ قرحة المعدة؛ لأنّ تناول العسل على الرّيق يساعد في معادلة مستوى الأحماض مع الإنزيمات التي تفرزها معدتكِ أثناء عمليّة الهضم.

- ينشّط الكبد

ملقعةٌ من العسل على معدةٍ فارغةٍ تمدّ جسمكِ بالطّاقة اللازمة له؛ فهي تعمل على تنشيط الدورة الدمويّة، وتنشيط الكبد على القيام بوظائفه وطرد السّموم من جسمكِ.

لذلك، فإنّ تناول ملعقةٍ من العسل بعد الاستيقاظ مباشرةً يحميكِ من أمراضٍ عديدةٍ قد تصيب الكبد منها تليّفه والفيروسات التي تصيبه مثل الالتهاب الكبدي الوبائي.

- يعالج الأنيميا

قد يحدث أثناء اتّباع نمطٍ غذائي معيّن أو بشكلٍ وراثي أو أثناء فترة الحمل، نقصٌ في كمّية الحديد الموجودة في الدم، ويحدث نقصٌ في كرات الدم الحمراء.

لذلك، يُنصح في هذه الحالة بأن تتناولي ملعقةً من العسل على الرّيق، لأنّها تزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم.

- يقيكِ من أمراض القلب

يحتوي العسل على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم الذي يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم في معدّله الطّبيعي، وتناوله على الرّيق يساعد في توازن الدم ويحميكِ من أمراض القلب والأوعية الدمويّة، فيقلّل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

إضافة إلى كلّ ما ذُكر، فإنّ تناول ملعقةٍ من العسل على معدةٍ فارغة من شأنه ان يعود على جسمكِ بالكثير من الفوائد الصّحية الأخرى.

مقالات مشابهة

"أوبك" تتوقع انخفاض الطلب على نفطها بسبب الولايات المتحدة

"العمال البريطاني" يفضل الانتخابات على "استفتاء بريكست" جديد

اللواء موسوي: اعتداء اهواز كشف مدى وحشية وقساوة اعداء ايران

جنبلاط عاتب ..ويستغرب

نعمة الله ابي نصر الى موقع جديد

لا سفر للحريري

اشتباكات بين محتجين من متقاعدي الجيش والدرك في الجزائر

أردوغان وصل الى نيويورك للمشاركة في افتتاح الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أوساط الراي: خطاب نصرالله العاشورائي رسالة سلبية حيال أفق الواقع اللبناني