“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
3 أسباب تدفع الرجل إلى التخلّي عنكِ!
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

إن علاقات الحبّ لا تخلو من المشاكل والصعوبات، إلّا أن أكثر ما قد يفاجئ المرأة هو تخلّي الرجل عنها لسبب غير واضح قد لا يعلن عنه أبداً. إن فهم هذه القضايا يمكن أن يساعد المرأة في تخطّي أزمة الانفصال أو ربما استرجاع حبيبها السابق.

ما هي أبرز الأسباب التي تجعل الرجل يتخلى عن المرأة؟

1- يخشى فقدان حريته

إذا كانت المرأة تمارس ضغوطاً نفسية على الرجل وتمنعه من مزاولة النشاطات اليومية التي يحبّ، أو حتى الاجتماع بأصدقائه فهو بالتالي سيجد طريقةً مناسبة للتخلي عنها. إن الحرية مهمة جداً للمرأة والرجل واحترامها أمرُ ضروريّ لنجاح العلاقة واستمرارها.

من ناحية أخرى، إذا كانت علاقتكما صحية، ممتعة وحميمة وتتميّز بإيجابية في طريقة التعامل مع بعضكما البعض، إن الرجل لن يفكر أبدا في الانفصال عنك.

2- تهميش دوره كرجل

إذا شعر الرجل أنه في علاقة مع امرأة لا تحتاج لحمايته وتأخذ قرارات مهمة دون استشارته ما يهمّش دوره ويجعله ثانوياً، فإن هذا الأمر سيجعله يتخلّى عنها.

هذا لا يعني أن الرجل يجب أن يسيطر على العلاقة بأكملها، فهذا غير عادل لكلا الطرفين. ولكن إن العلاقة الناجحة تحتاج إلى أن يتخلى كل شخص عن هيمنته في أمور معينة، أمّا إذا لم يحدث ذلك تفشل العلاقة بين الطرفين.

من الضروري تقسيم المهام في العلاقة والعمل سوياً لنجاح الزواج. فمثلاً وعلى الصعيد الماديّ، من المهم أن تساعد المرأة الزوج في مصاريف المنزل والعائلة ولكن لا يجب أبداً أن تأخذ قرارات مالية دون استشارة الرجل.

3- لا يشعر بالاحترام

من أسباب تخلّي الرجل عن المرأة هو عدم احترامها له أي أنها لا تصغي إلى حديثه ولا نصائحه وتتكلّم معه بطريقة فوقيّة حتى في المجتمع وأمام الأطفال.

الرجل يبحث عن امرأة تجعله أولويةً في حياتها وتقدّم له الدعم في كل ظروفه الصعبة، وهو يعاملها بالمثل طبعاً. لذا من المهم أن تحترم المرأة رأي زوجها وإذا كان لا يناسبها يجب أن يتناقشا بكل هدوء ليصلا الى قرار مشترك.

مقالات مشابهة

عقاب صقر لم يعد على لائحة ترشيحات “المستقبل”

جوجلة لمرشحي “التكتّل” في كسروان وجبيل

زياد بارود: مرسوم “الأقدمية” اتخذ حجما أكبر مما يستحق

المفكرة ليوم الثلثاء 23 كانون الثاني 2018

اربعة جرحى جراء حادث سير في حاريصا

نديم الجميل يتضامن مع العامل خضر !

الانتخابات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

الترشيحات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

متحدث كردي: ارتفاع قتلى العملية العسكرية التركية في عفرين إلى 10 بينهم 7 مدنيين