“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل الأنيميا تمنع الحمل؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 01, 2017

من المعروف انّ هناك عوامل عدّة تؤثّر على حدوث الحمل، فإذا كنتِ تخطّطين للحمل من المهمّ جداً الانتباه لعدّة أمورٍ من أجل الحرص على تفاديها لضمان حدوث حملٍ سليم. ولكن الانيميا هل تمنع الحمل؟ الجواب في هذا المقال من صحتي.

يمكن تعريف الأنيميا على أنّها حالةٌ يحدث فيها انخفاضٌ في نسبة هيموجلوبين الدم عن المعدّل الطّبيعي. ولا يُعتبر فقر الدم مرضاً بل هو مشكلة صحية قائمة في الجسم.

الأنيميا والتّخطيط للحمل

- أمّا في ما يتعلّق بالحمل، فقد يتأثر بمجموعةٍ من العوامل التي قد تؤدّي إلى تأخيره لدى المرأة بعد الزّواج. ومن الأمور والمشاكل الصّحية التي قد تتسبّب بتأخّر الحمل نذكر الأنيميا.

- فإذا كنتِ مصابةً بفقر الدم الحادّ، عليكِ ان تُكثري من تناول الحديد مع ضرورة تناول المشروبات الطّبيعيّة والخضار والفواكه بكثرة. كما يجب الابتعاد عن التوتّر والقلق لأنّ ذلك هامّ جداً في حدوث الحمل. ولكن قبل تناول أي مغذّيات، من المهم والواجب استشارة الطّبيب وعدم تناول أيّ عقاقير أو أدويةٍ من دون موافقةٍ طبّية.

- كذلك، فإنّ الأنيميا، خصوصاً الأنيميا الحادّة، تؤثّر حتماً على الحمل وعلى الجنين، لذلك وفي حال حدوث الحمل فإنّ وضعكِ سيكون دقيقاً جداً ويجب عليكِ في هذه الحالة المواظبة على المتابعة الحثيثة مع الطّبيب؛ لأنّ الجنين يعتمد اعتماداً كلياً عليكِ لتزويده بالاوكسجين. وإذا كنتِ تعانين من الأنيميا فإنّ كمّية الاوكسجين المنقولة بواسطة دمكِ تقلّ ما يؤثّر بالتّالي على الكمّية التي تصل إلى الجنين.

- إضافةً إلى ذلك، فإنّكِ تفقدين ما بين 250 إلى 500 مللتر من الدم أثناء الولادة؛ هذه الكمّية لا تؤثّر عليكِ إذا كانت نسبة دمكِ طبيعيّةً ولكنّكِ قد تختبرين مضاعفاتٍ خطرة في حال كنتِ تعانين من الأنيميا.

- لذلك، لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل التّخطيط للحمل في حال كنتِ تعانين من الأنيميا، من أجل تجنّب كلّ المضاعفات التي قد تواجهكِ وتضرّ بصحّتكِ وصحّة جنينكِ.

مقالات مشابهة

أنطوان العويط- عن الاستقلال الضائع

غانم والريس وحمادة يناقشون كتاب الدكتور محمد شيا في الشويفات

خاص - احتفالات المستقبل: هل هي لعودة المستقيل ام لعودة الزعيم المحرر من السعودية؟

خطة إقتصادية "انقاذية" في بعبدا .. و"عدم التعرض لدول الخليج" في الأولوية!

العبادي: تم سحق تنظيم الدولة الإسلامية عسكريا في العراق

سـاعة التسـوية دقت .. تنسيق روسي مع ترامب وسلمان عشية القمة الثلاثية

نصر الله راغب بإعادة احياء التسوية .. فهل يؤمن الرئيس عون الضمانة؟

الدكاش للرئيس عون: هو حامٍ للدستور ولشعبه وحكومته

برقيات تهنئة للرئيس عون بمناسبة عيد الإستقلال .. هذه أبرزها!