“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
علاقة "غير متوقعة" بين النوم والحمل.. اكتشفيها!
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 31, 2017

ربطت دراسة علمية حديثة بين حصول السيدات على نوم ليلي جيد، وإمكانية حدوث الحمل لديهن، لتكشف عن علاقة غير متوقعة بين عاملين يبدوان بعيدين عن بعضهما.
وبحسب الدراسة التي أجريت في عيادة "هانابوسا" في مدينة كوبي اليابانية، ونقلت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن النساء اللواتي ينعمن بنوم أفضل خلال الليل تزيد فرصهن في الحمل بنسبة كبيرة، مقارنة باللواتي لا يحصلن على نوم جيد.
وأجريت التجارب على 208 سيدات، تم سؤالهن عن عدد ساعات النوم، وإمكانية استيقاظهن خلال الليل، وعن أي إزعاج قد يتعرضن له أثناء النوم، وما إذا كن يستخدمن الحبوب المنومة.
وقسمت السيدات حسب نتائج التجارب إلى 3 مجموعات: سيدات بلا مشكلات أثناء النوم بنسبة 65 بالمئة، وأخريات بصعوبات متوسطة بنسبة 26.8 بالمئة، ونساء يحصلن على نوم مليء بالمشكلات ونسبتهن 8.2 بالمئة.
وأجريت تجارب تخصيب معملي لبويضات سحبت من النساء، فكانت النسبة الأعلى لحدوث العملية بنجاح من نصيب الفئة الأولى من السيدات بنسبة 62.9 بالمئة، مقابل 57.1 بالمئة للفئة الثانية، بينما قلت نسبة التخصيب لدى سيدات الفئة الثالثة إلى 48.4 بالمئة.
وخلصت الدراسة إلى أن "النوم الجيد يمكن أن يكون واحدا من العادات المهمة التي تؤدي إلى تحسين الاستجابة لعمليات التخصيب لدى السيدات، وتزيد من فرص حدوث الحمل".

مقالات مشابهة

جان عزيز: أوراق السعودية أصبحت أقلّ في لبنان

إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق

قائد الحرس الثوري: نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

الذهب يتراجع.. والسبب؟

إنماء طرابلس هنأت بعودة الحريري ونوهت بمواقف عون

الحريري: في ظل الخلافات السياسية تمكن سلامة من تحسين وضع الليرة

وصول البطريرك الراعي الى القصر البابوي للقاء البابا فرنسيس

الحريري: أشكر مشاعر الجميع واؤكد لكم اننا في لبنان همنا الاساسي الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه.

الحريري: همنا الاساسي هو الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه وما سنقوم به وعلينا جميعاً أن نتكاتف لمصلحة لبنان