انتبهوا من خطر التدخين على صحّتكم الجنسية!
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 31, 2017

من المعروف انّ للتّدخين أضرار كبيرة تؤثّر سلباً على الصّحة بالنّسبة إلى النّساء والرّجال على حدّ سواء.

تأثير التّدخين على الرّجل

في ما يتعلّق بتأثير التّدخين على الأداء الجنسي عند الرّجل؛ فهو يعيق وصول العضو الذّكري إلى حالة الجهوزيّة التّامة للممارسة الحميمة.

هذا الأثر ناجمٌ عن تسبّب القطران والنيكوتين والمواد الأخرى التي تدخل في تركيبة السّجائر في تخفيض سرعة الدّورة الدّمويّة وبالتّالي فإنّ هذه المواد تمنع وصول الدّم بكمّيةٍ كافيةٍ إلى العضو الذّكري.

كذلك، فإنّ كلّ الدّراسات التي أُجريت عن التّدخين وأثره على الأداء الجنسي للرّجل، أظهرت وجود علاقةٍ وطيدةٍ بين التّدخين وإصابة الرّجل بالعجز الجنسي.

وأرفقت بعض الدّراسات نظريّتها بالأرقام مبيّنةً انّ المدخّن يفقد حوالي 30 في المئة من قدراته الجنسيّة، ومن يدخّن لمدّة 20 عاماً، فإنّه يفقد 50 في المئة من قدراته الجنسيّة. كما انّ من يدخّن 40 عاماً غالباً ما يكون معرّضاً للعجز الجنسي عندما يبلغ عامه الستّين.

النّساء والتّدخين

مخطئٌ من يظنّ انّ المرأة أقلّ تأثّراً بالتّدخين من الرّجل من حيث الأداء الجنسيّ؛ إذ انّ هذه العادة السيّئة تؤثّر حتماً على أداء المرأة ولو بأشكالٍ مختلفة.

وفي التّفاصيل، انّ تدخين المرأة لـ20 سيجارةٍ في اليوم لمدّة 3 سنواتٍ تقريباً من شأنه ان يعيق وصولها إلى النّشوة الجنسيّة بنسبةٍ تصل إلى 25 في المئة.

ومن اختبرت التّدخين المستمرّ لمدّة 10 سنواتٍ، فإنّ التّأثير السّلبي لهذه العادة قد يصل إلى 60 في المئة من حيث تأخّرها في الوصول إلى النّشوة خلال العلاقة الزّوجيّة.

كما انّ المرأة قد تفقد تماماً القدرة على الوصول إلى النّشوة، إذا دخّنت السّجائر لمدّة 30 عاماً عندما تبلغ خمسين سنة من عمرها.

أخيراً، ووفق ما أظهرت الأرقام والنّسب يمكننا الاستخلاص انّ التّدخين يؤدّي إلى الضّعف الجنسي عند النّساء والرّجال. وبعد قراءة هذا المقال، لا شكّ انّه بات لديكم سبباً إضافيّاً للتّوقّف عن التّدخين.

صحتي

مقالات مشابهة

جوزيف أبو فاضل ضيف على شاشة المنار مساء

عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 1921 ناخبا

"نركض سوا" للعام الثامن على التوالي BBAC الداعم الرئيسي لماراثون الجبل

نعمة الله أبي نصر: لفتح الحوار مع الحكومة السورية لتأمين عودة النازحين

انقطاع الكهرباء عن عدد من القرى البترونية بسبب حال الطقس

جابر وقبيسي من النبطية: لتعزيز هيئات الرقابة لمواجهة الفساد

ملف النزوح السوري: محور لقاءات معين المرعبي مع مسؤولين ألمان وأميركيين وكنديين

سيدات الفوتسال في الجامعة الأنطونية أحرزن لقب دورة دولية باسبانيا

إلتقاء زعماء قطاع غاز النفط المُسال لأوّل مرّة في بيروت