“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
في اليوم العالمي لمرض الصدفية... ما هي طرق العلاج؟
شارك هذا الخبر

Monday, October 30, 2017

يُصاب العديد من الأشخاص حول العالم بالصدفية، هذا المرض الجلدي الذي يظهر على البشرة على شكل تقرحات حمراء اللون واسعة الرقعة.
ما هي الصدفية؟

الصدفية مرض جلدي شائع ينتج عن خلل في الجهاز المناعي لدى الأشخاص، ما يؤدي إلى الإضرار بالجلد وتفككه، وبالتالي تظهر التقرحات عليه بشكل بارز وتكون شديدة الوضوح. ويمكن للعامل الوراثي أن يزيد من حدة هذا المرض، وغالباً ما تظهر التقرحات بشكل جاف وأحمر اللون، ترافقها حكة شديدة. يعتبر هذا المرض غير قابل للشفاء تماماً، ولكن بعض الطرق المساعدة تخفف من حدّته.

ما هي طرق علاج الصدفية؟

- من الطرق البسيطة والسهلة للتخفيف من حدّة الصدفية أو تفادي الإصابة بها، هو عدم التعرّض لأشعة الشمس لمدة طويلة، بل يجب إستعمال الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل، مع حماية المنطقة المصابة من التعرض لهذه الأشعة.

- في حال كان الداء ناتجاً عن العامل الوراثي، فلا بد من اللجوء إلى المراهم التي تحوي الكورتيزون وهي تعتبر من أفضل أنواع العلاجات التي تخفف من الحكة والإحمرار وتحارب الإلتهابات التي تنتج عن هذا المرض الجلدي.

- هناك طريقة أخرى يمكن معالجة الصدفية من خلالها، وهي تُعرف بالعلاج بالضوء، ويقوم بها الطبيب المختص، حيث يوجّه نوعاً من الأشعة فوق البنفسجية، إصطناعية أو طبيعية، إلى موضع الصدفية، ويعمل على معالجة التقرحات وتجديد الخلايا الجلدية المتضررة، فيخفف من اتساع رقعة الإصابة.

- كما أن بعض حالات الإصابة بالصدفية يمكن أن تُعالج من خلال العقاقير التي تساعد في التخفيف من العوامل المؤثرة على المرض، وتساهم في تقوية جهاز المناعة.

مقالات مشابهة

واشنطن: على جميع الأطراف دعم العملية السياسية وتسهيل وصول المساعدات كأولوية في اليمن

الصفدي دعا إلى تضافر الجهود العربية والدولية للقضاء على الارهاب

المجبر دان هجوم سيناء: يد الإجرام ستزول مهما غدرت بنا

حكيم: قلبنا مع مصر الحبيبة ولتتحد الأمة العربية أجمع لمكافحة الإرهاب

هادي حبيش شدد على حتمية التصدي للإرهاب مهما كلّف الأمر

دريان: الهجوم المسلح على المسجد في سيناء إرهاب موصوف لاشعال الفتنة

بري أبرق الى السيسي مستنكرا الهجوم الارهابي في سيناء

مصادر مصرية: انطلاق عملية عسكرية وأمنية واسعة في وسط وشمال سيناء

السيسي يوجه بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألفاً للمصاب بحادث العريش