“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لماذا يزداد سُمك أظافر القدمين؟
شارك هذا الخبر

Monday, October 30, 2017

لا تقتصر مشكلة الأظافر السميكة على اليدين فقط، بل إنها تصيب القدمين ويمكن أن تتدهور وتسبب ألماً إذا لم يتم علاجها. وتعتبر الفطريات أحد أكثر الأسباب شيوعاً وراء سُمك أظافر القدمين، إلى جانب ذلك يمكن أن يؤدي السكري والصدفية إلى المشكلة نفسها، كما قد يزداد سُمك الظفر نتيجة الإصابات.

وبشكل عام تعمل الأظافر كسطح واقٍ للأصابع من مؤثرات البيئة المحيطة، وعندما يبدأ سُمك ظفر الأصابع في الزيادة يصاحب ذلك مجموعة من الأعراض، مثل:

تكسر الظفر بسهولة، وانبعاث رائحة كريهة منه، وسهولة خلع الظفر، بينما يجد الإنسان صعوبة في قص الأظافر وتنظيفها وترتيب شكلها.

وهناك أشخاص لديهم استعداد أكثر لتطوير هذه المشكلة، كما أن الشيخوخة التقدم في العُمر من العوامل التي تزيد احتمالات سُمك أظافر القدمين. كما تزيد بعض العوامل احتمالات الإصابة بالفطريات المسببة للمشكلة، مثل القدم الرياضي، والتدخين، والسكري، والصدفية.

متى ترى الطبيب؟ في حال تغير لون ظفر الأصابع إلى الأصفر، وزيادة سُمكه تنبغي مراجعة الطبيب، نظراً لوجود عدة مشاكل صحية مسببة للمشكلة قد تحتاج إلى تشخيص طبي وعلاج يصفه أخصائي، مثل السكري والصدفية، أو قد يتطلّب الأمر تدخلاً لتنظيف وعلاج أثر الإصابة.

العلاج. حسب الحالة، يمكن أن يصف الطبيب كريمات للأظافر، أو أدوية يتم تعاطيها عن طريق الفم، أو العلاج الموضعي بالليزر، أو إزالة الظفر لتنظيف وعلاج المنطقة تحته، كي ينمو من جديد بشكل سليم.

مقالات مشابهة

بالصورة- سلام حار بين الرئيسين الحريري وبري

اطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبية مع وصول رئيس الجمهورية الى جادة العرض في بيروت

وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى جادة شفيق الوزان للمشاركة في العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال

اليمن: برنامج طوارئ للتكيّف مع آثار الأزمة

نتائج الشركات تضعف الأسهم الأوروبية وتنعش الآسيوية

إيلي الحاج- رأيان في دائرة الحريري: التسوية أفضل... التسوية انتحار

وصول رئيس المجلس النيابي نبيه بري لحضور العرض العسكري بمناسبة ذكرى الإستقلال

وصول رئيس الحكومة سعد الحريري لحضور العرض العسكري بمناسبة ذكرى الإستقلال

الإمارات: ورش عمل لتوضيح مجالات تطبيق الضريبة الجديدة