“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل تعلمون ما هي أشهر أمراض الشيخوخة النفسية؟
شارك هذا الخبر

Saturday, October 28, 2017

مع التقدم في السن، تصبحون أكثر عرضة للأمراض المختلفة، منها ما هو جسدي، ومنها ما هو نفسي. وفي المقال التالي من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أشهر أمراض الشيخوخة النفسية لتجيدوا التعامل معها.

ما هي الأمراض النفسية الأكثر شهرة في مرحلة الشيخوخة؟

- الإكتئاب هو أحد أبرز الأمراض النفسية التي يعاني منها المتقدمون في السن، فالشيخوخة تؤثر سلباً على حالتهم النفسية وتجعلهم محبطين نتيجة الكثير من الامور المحيطة بهم، خصوصاً إن كانوا وحيدين ولا يمكنهم القيام بالكثير من الأمور، فهذا يزيد من حالتهم النفسية السيئة.

- الضياع هو أيضاً من الأمراض النفسية التي تطبع الشيخوخة، ففي هذه المرحلة من العمر لا يتمكّن كبار السنّ من التركيز على تسلسل الأحداث زمنياً، حيث يضيع الحاضر مع الماضي، وتعود الذكريات إلى الذهن والأفكار والأحداث القديمة تصبح بالنسبة لهم من الواقع.

- كما أنكم مع التقدم في السّن تصبحون أكثر عرضة للقلق من المستقبل والخوف الشديد مما يحمله الغد. في هذا الإطار تفكرون بشكل عميق بالموت الذي غالباً ما يسيطر على ذهن الكبار في السن. وهذا ما يخلق نوعاً من الخوف الكبير والشديد في نفسهم ويجعلهم قلقين مما ستحمله الايام القادمة.

- الشعور بالوحدة أيضاً من الأمراض النفسية التي تشعرون بها مع اقترابكم من الشيخوخة، وهذا الأمر ينتج عن عدم قدرتكم على الخروج وحدكم او مرافقة أولادكم. هذا الأمر يجعلكم في حالة سيئة وتشعرون بالوحدة القاسية، بعد ان كانت حياتكم زاخرة بالمناسبات والنشاطات والأصدقاء. وهذا يؤثر إلى حدّ كبير في الحالة النفسية لديكم.

مقالات مشابهة

تعرفوا إلى نادي بنك بيروت الرياضي!

بالفيديو- مواطنون ايرانيون منكوبون بالزلزال يطالبون بإسقاط النظام

حوار مفتوح في مقر حزب ٧ في طرابلس... مولوي: علينا ان ننتهي من حكم الأوليغارشي

"كربون دبي" يعقد أول صفقة بيع لوحدات خفض الانبعاثات الكربونية المعتمدة CERs مع "فارنك" السويسرية

LBCI: طلب القضاء الحصول على محضر لجنة الاتصالات وصل رسميا ودوائر المجلس تعمل على تحضير نسخة منه لايداعها القضاء المالي

سبوتنيك: مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري يعقد في 2 كانون الاول ويستمر ليومين

لقاء سيدة الجبل يحيّي العاهل السعودي ويشدد على أهمية زيارة الراعي للمملكة

نائب رئيس الوزراء التركي: الحل في سوريا سياسي ويجب مكافحة التنظيمات الإرهابية كافة ولا نقبل مشاركتها في مباحثات تسوية الأزمة السورية

روني ألفا- خبزَنا كفافَ جيشِنا