“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل تعلمون ما هي أشهر أمراض الشيخوخة النفسية؟
شارك هذا الخبر

Saturday, October 28, 2017

مع التقدم في السن، تصبحون أكثر عرضة للأمراض المختلفة، منها ما هو جسدي، ومنها ما هو نفسي. وفي المقال التالي من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أشهر أمراض الشيخوخة النفسية لتجيدوا التعامل معها.

ما هي الأمراض النفسية الأكثر شهرة في مرحلة الشيخوخة؟

- الإكتئاب هو أحد أبرز الأمراض النفسية التي يعاني منها المتقدمون في السن، فالشيخوخة تؤثر سلباً على حالتهم النفسية وتجعلهم محبطين نتيجة الكثير من الامور المحيطة بهم، خصوصاً إن كانوا وحيدين ولا يمكنهم القيام بالكثير من الأمور، فهذا يزيد من حالتهم النفسية السيئة.

- الضياع هو أيضاً من الأمراض النفسية التي تطبع الشيخوخة، ففي هذه المرحلة من العمر لا يتمكّن كبار السنّ من التركيز على تسلسل الأحداث زمنياً، حيث يضيع الحاضر مع الماضي، وتعود الذكريات إلى الذهن والأفكار والأحداث القديمة تصبح بالنسبة لهم من الواقع.

- كما أنكم مع التقدم في السّن تصبحون أكثر عرضة للقلق من المستقبل والخوف الشديد مما يحمله الغد. في هذا الإطار تفكرون بشكل عميق بالموت الذي غالباً ما يسيطر على ذهن الكبار في السن. وهذا ما يخلق نوعاً من الخوف الكبير والشديد في نفسهم ويجعلهم قلقين مما ستحمله الايام القادمة.

- الشعور بالوحدة أيضاً من الأمراض النفسية التي تشعرون بها مع اقترابكم من الشيخوخة، وهذا الأمر ينتج عن عدم قدرتكم على الخروج وحدكم او مرافقة أولادكم. هذا الأمر يجعلكم في حالة سيئة وتشعرون بالوحدة القاسية، بعد ان كانت حياتكم زاخرة بالمناسبات والنشاطات والأصدقاء. وهذا يؤثر إلى حدّ كبير في الحالة النفسية لديكم.

مقالات مشابهة

كرامي: فريقنا انطلق في العمل الانتخابي ولا ننتظر أحداً

البيت الأبيض: نود أن تهدئ تركيا الوضع في شمال غرب سوريا

نقيب المعلمين: الإضراب قائم والرهان يبقى على الجلسة الحكومية

ملخّص نتائج القمة اللبنانية - الكويتية... بخمس ملاحظات

إليكم القصة الكاملة لسائق الدراجة الهوائية: هكذا وقع في فخّ العمالة!

حسن عليق- محاولة اغتيال حمدان: موقوف «لوجستي»... وسيدة لا تتحدّث العربية

ليا القزي- عون في الكويت: حلّ أزمة «خلية العبدلي»... ولا موافقة على السفير اللبناني

فراس الشوفي- لوائح لـ 8 آذار في مواجهة المستقبل والقوات

من سيفوز بالاكثرية النيابية؟