الأهلي والوداد في الخطوة الأهم نحو اللقب
شارك هذا الخبر

Saturday, October 28, 2017

يلتقي الأهلي المصري مع الوداد المغربي اليوم (السبت) على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بحضور نحو 50 ألف متفرج، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب الملك محمد الخامس في الدار البيضاء الأسبوع المقبل. والتقى الفريقان في ست مباريات في دوري الأبطال، فاز الأهلي في مباراتين، والوداد في واحدة، وتعادلا في ثلاث، وفاز كل فريق على الآخر في دور المجموعات بالنسخة الحالية في ملعبه بهدفين من دون مقابل، وتصدر الوداد المجموعة الرابعة، وجاء الأهلي ثانياً.
ويسعى بطل الدوري المصري إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، لتفادي ضغوط مواجهة الإياب، علماً أنه أطاح بالنجم الساحلي التونسي من الدور نصف النهائي بالفوز عليه (6-2) في لقاء الإياب والخسارة (1-2) في الذهاب.
وبات الفريق «الأحمر» على بعد خطوة لتحقيق رقم قياسي جديد بالظفر للمرة التاسعة في تاريخه بلقب البطولة الأهم على صعيد الأندية الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، علماً أن آخر ألقابه في هذه البطولة يعود إلى عام 2013، ويأمل المدير الفني للفريق «الأحمر» حسام البدري بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، ليصبح ثاني أكثر مدرب حصداً للقب بعد البرتغالي مانويل جوزيه، الذي توّج باللقب أربع مرات.
من جهته، أكد المدير الفني لفريق الوداد حسين عموتة، أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم، وسيقاتلون من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في مواجهة الذهاب، للاقتراب من استعادة اللقب القاري الغائب عن ناديه منذ ربع قرن، معرباً عن ثقته بقدرتهم على إحراج نادي القرن بالقارة الأفريقية وسط جماهيره، التي ستحشد في ملعب برج العرب.
ويعوّل عموتة في التشكيلة الأساسية على ابن شرقي والحدادي والنقاش وصلاح الدين سعيدي، وتعافى يوسف رابح بعد إصابة لحقت به أخيراً، فيما يغيب أمين العطوشي للإيقاف.

مقالات مشابهة

مالطا تنقذ 61 مهاجراً في مياه المتوسط

وزير خارجية الصين: ندعم جهود تركيا لحماية أمنها واستقرار اقتصادها

السيسي يصادق على قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي: بوتين تحدث لفترة وجيزة مع المستشار النمساوي

سفينة إيطالية تحمل 177 مهاجراً عالقة منذ يومين أمام سواحل لامبيدوزا

تصريح لنجوى كرم يثير الجدل... ماذا قالت؟

إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة

حنكش: لبنان بحاجة إلى أن ينهض من جديد في مؤسساته

مقتل ضابط يمني بهجوم على أكاديمية عسكرية في عدن