مؤتمر صحفي ناري لنادي الراسينغ بحضور الرئيس الفخري
شارك هذا الخبر

Friday, October 27, 2017


عرض نادي الراسينغ بيروت في مؤتمر صحفي حاشد عقده في مكتب وزير الدولة لشؤون التخطيط الوزير ميشال فرعون الأخطاء التحكيمية التي تعرّض لها في مبارياته ضمن بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم الـ 58، بحضور الراعي الرسمي للنادي والرئيس الفخري معالي الوزير ميشال فرعون، ورؤساء نادي الأنصار الأستاذ نبيل بدر ورئيس نادي الشباب العربي الدكتور غازي الشعار، وأمين سر نادي العهد الحاج محمّد عاصي ومدير نادي السلام زغرتا الأستاذ فرانسوا دحدح، ونائب رئيس الإنصار نبيل سنو، والأب الروحي للنادي الياس فرح، وأركان النادي وحشد كبير من الزملاء الإعلاميين.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد نادي الراسينغ، عرض المدير الفني المدرب رضا عنتر الأخطاء التحكيمية، وفنّدها بالوقائع وبالصورة على شاشة عملاقة..

ثم تلاه رئيس النادي جورج فرح الذي شرح بدوره المراسلات التي أرسلها النادي إلى الإتحاد اللبناني والذي لم يحصل منه على أي إجابة منذ حوالي 13 يوماً، ثم أعلن المقررات التالية:

1- كل الأمور مفتوحة على كل الإحتمالات.. القرار النهائي بيد الإدارة ومجلس الأمناء، ولن نقبل بعد اليوم بأخطاء تحكيمية تغير مجرى مباريات، ويجب محاسبة الحكم المخطئ.. الراسينغ هو نادي مؤسساتي، لديه رئيس فخري، ومجلس أمناء ومجلس شرف وهيئة ادارية وجهاز فني، ولنا الحق بإتخاذ القرار بالوقت المناسب لحماية النادي.

2- لطالما ساورتنا شكوك حول التحكيم!! تواترت لنا معلومات ومعطيات ان هناك اجتماعات في غرف سوداء لترتيب النتائج سلفاً.. وكنا دائماً نقول ان الأخطاء البشرية واردة بالنسبة للحكام، لكن كمية الأخطاء القانونية في مباراة واحدة وضد فريق واحد، جعلتنا نطرح السؤال الكبير؟! وبعدين؟

3- تطوير لعبة كرة القدم في لبنام لن يحصل في هذه الأجواء التحكيمية السائدة

4- رابعاً وأخيراً، لا تخافوا على كرامة الحكم.. اريد أن اطمئن كل الغيارى، ان الراسينغ سيكون من أول المدافعين عن كرامة الحكم لأن كرامته من كرامتنا... لكن أين كرامة الأندية، ومجالس الأمناء والممولين في هذه الحالات.

الوزير فرعون
ورداً على سؤال الصحفيين، اعتبر الوزير ميشال فرعون أن ما شاهده على الشاشة من أخطاءٍ تحكيمية بمثابة فضيحة، وشكر رؤوساء الأندية على حضورهم المؤتمر، وقال : "ما منقبل فساد بالرياضة، وما منقبل مباريات فيها فساد، ونتائج منظمة ومركبة، أنا لا أتهم، بل هي صرخة.. لن نقبل ان نشارك ونكون شهداء زور، نحن نريد رياضة نظيفة، ولا نقبل بنتائج مركّبة سلفاً.. أشكر ادارة النادي، لأنها قالت كفى للظلم، ولن نقبل بالفساد والفضائح بعد الآن..

رئيس نادي الإنصار نبيل بدر

كلمات قاسية هي تلك التي وجهها رئيس نادي الأنصار نبيل بدر في المؤتمر إلى رئيس لجنة الحكام محمود الربعة، حيث دعاه للإستقالة بعد المهزلة التحكيمية إذا كان يمتلك من الشجاعة ما يكفي، معتبراً أن هناك 6 حكام يقودون مباريات الدوري، وكل حكم يرتكب نصف دزينة أخطاء، مضيفاً بأن الحكم اللبناني موجّه، لطالما ينجح في الخارج ويفشل في الداخل.

الحاج عاصي
بدوره قال امين سر نادي العهد الحاج عاصي ان كل الأندية تعرضت لظلم تحكيمي في مكانٍ ما، وهناك اندية دفعت ثمن كبير من جراء الأخطاء التحكيمية، مثل نادي العهد، التي ظلمته صافرة حكم من تتويجه بلقب الدوري في موسم 2013، لذا أطلب من رئيس نادي الراسينغ جورج فرح بتقديم كل ما يملك من معلومات حول الغرف السوداء التي تدير الحكام، إلى الإتحاد اللبناني لكرة القدم ليكون مثابة اخبار لهم، لبدء التحقيق جدياً من اجل ان نستفيد وأن نجد حلاً سريعاً للحكام.

رئيس الشباب العربي غازي الشعار:
أما الدكتور غازي الشعار رئيس الشباب العربي دعا بدوره رئيس لجنة الحكام إلى الإستقالة، مع التشديد على إقصاء الحكام الحاليين. وأضاف: " ان اخطاء التحكيم وصلت الى ذروتها معتبراً ان نزاهة التحكيم يجب ان تكون بالدرجة الاولى.

مدير نادي السلام زغرتا فرنسوا دحدح :
ضم مدير نادي السلام زغرتا فرنسوا دحدح صوته إلى باقي رؤوساء الأندية، معتبراً ان السلام زغرتا كان من الأندية التي تعرضت لظلم كبير الموسم الماضي ولوّح بالإستقالة في عدة مناسبات.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات