هل ينهي هذا الروبوت مهنة التمريض؟
شارك هذا الخبر

Thursday, October 26, 2017

كشفت شركة يابانية عن روبوت ثوري جديد يمكنه فعل أي شيء يطلب منه عبر الأوامر الصوتية، ابتداء من العناية بالمريض وانتهاء بالغناء.

وقد بدأ استخدام هذا الروبوت الذي أطلق عليه اسم "بيبر" على نطاق واسع في اليابان، ودخل الأسواق البريطانية منذ وقت قريب.

ويمكن لهذا الروبوت الذي يبلغ سعره 25000 دولار أمريكي، أن يعتني بالمرضى الضعفاء والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يمكنه أن يتعرف على مشاعر المريض، ويتكيف بتصرفاته معهم وفق الحاجة.

كما يمكن لهذا الروبوت أن يتحدث 12 لغة، وأن يتواصل عبر مقاطع الفيديو والألعاب الحسية. وبالإضافة إلى ما سبق، يستطيع هذا الروبوت التعرف على الوجوه والتنقل بمفرده في المكان، ناهيك عن مقدرته على تغيير لون عينيه ونبرة صوته بما يتوافق مع مزاج المريض.

وقالت مستشارة الصحة والرعاية الاجتماعية، ليسلي سالتر: "لقد شاهدت الروبوت بيبر مؤخراً، إنه لطيف جداً، ويمكنه فعل أي شيء تطلبه"

من جهتها أكدت إدارة الصحة البريطانية، أن هذا الروبوت لن يحل محل العاملين في قطاع الرعاية الصحية، بل سيكون بمثابة مساعد لهم، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات