“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
جامعة بيروت العربية تواكب التنظيم المدني والحركة المرورية في العاصمة
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 25, 2017


أطلقت جامعة بيروت العربية سلسلة من ورش العمل المتخصصة في مجال تحسين بيئة التكيف والصمود في مدينة بيروت يتعلق بمواكبة خطط التنظيم المدني والحركة المرورية والبيئة العامة ونوعية الحياة التي تحتاجها المدن الحضارية عملا باستراتيجيتها العامة القائمة على مفهوم خدمة المجتمع وسعيا منها الى تعزيز ثنائية "الصحة والرفاه" لتحقيق نسب معقولة من تكيف سكانها في يومياتهم.

وقد وضعت الورش التي انعقدت بحضور رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي وعميدة كلية العمارة - التصميم والبيئة العمرانية الدكتورة ابتهال البسطويسي، "خارطة طريق- 2030" لمدينة بيروت والتي تشمل أربعة محاور رئيسية لتطوير نوعية الحياة في المدينة وهي التخطيط المدني، التمويل والابتكار، السياسة الاقتصادية والحوكمة، إضافة إلى البيانات ونظم المعلومات الجغرافية.

وبعد مداخلات لكل من البروفسور بيتر هيد المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة الحفاظ على الثقة البيئية ( (TRUST ، والبروفسور فرانز غاتويلر رئيس ICSU جرى تم التركيز على دراسة الخطوات اللازمة لتحسين حركة المشاة في شوارع بيروت وزيادة المساحات الخضراء فيها وسيبدأ هذا المشروع، كخطوة أولى، في منطقة طريق الجديدة والمنطقة المحيطة بجامعة بيروت العربية.

وتستكمل ورش العمل بمؤتمر تعقده الجامعة العام المقبل لهذا الغرض.

مقالات مشابهة

إنّه اليوم العالمي للإحتضان.. ما هي أهمية هذا الفعل؟

ليندا عازار -"فراشات" الرئيس عون تحدثن عن حكاية الأب و"الجنرال" وسيد القلب والقصر

أبي نصر: لتعليق اقتراع المجنسين

الهيئة العليا للإغاثة تبدأ أعمالها لرفع النفايات من على شاطئ ذوق مصبح بتوصيات من الرئيس الحريري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من قصقص باتجاه البربير وصولا الى بشارة الخوري

يوسف الديني - عودة «القاعدة» بعمامة إيرانية!

إيقاف حسام حسن.. والمصري يهدد بـ«الفيفا»

البترون لن تكون أمَّ المعارك.. شحّ مرشحين و"شكراً باسيل"!

التحكم المروري: تمّ ازالة الحادث المروري على اول محول نهر الموت المسلك الغربي والسير الى تحسن تدريجي