“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
جامعة بيروت العربية تواكب التنظيم المدني والحركة المرورية في العاصمة
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 25, 2017


أطلقت جامعة بيروت العربية سلسلة من ورش العمل المتخصصة في مجال تحسين بيئة التكيف والصمود في مدينة بيروت يتعلق بمواكبة خطط التنظيم المدني والحركة المرورية والبيئة العامة ونوعية الحياة التي تحتاجها المدن الحضارية عملا باستراتيجيتها العامة القائمة على مفهوم خدمة المجتمع وسعيا منها الى تعزيز ثنائية "الصحة والرفاه" لتحقيق نسب معقولة من تكيف سكانها في يومياتهم.

وقد وضعت الورش التي انعقدت بحضور رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي وعميدة كلية العمارة - التصميم والبيئة العمرانية الدكتورة ابتهال البسطويسي، "خارطة طريق- 2030" لمدينة بيروت والتي تشمل أربعة محاور رئيسية لتطوير نوعية الحياة في المدينة وهي التخطيط المدني، التمويل والابتكار، السياسة الاقتصادية والحوكمة، إضافة إلى البيانات ونظم المعلومات الجغرافية.

وبعد مداخلات لكل من البروفسور بيتر هيد المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة الحفاظ على الثقة البيئية ( (TRUST ، والبروفسور فرانز غاتويلر رئيس ICSU جرى تم التركيز على دراسة الخطوات اللازمة لتحسين حركة المشاة في شوارع بيروت وزيادة المساحات الخضراء فيها وسيبدأ هذا المشروع، كخطوة أولى، في منطقة طريق الجديدة والمنطقة المحيطة بجامعة بيروت العربية.

وتستكمل ورش العمل بمؤتمر تعقده الجامعة العام المقبل لهذا الغرض.

مقالات مشابهة

سلمان الدوسري - الحريري «محتجزاً»... كذبة 2017

هذا ما سيفعله الحريري فور عودته الى لبنان!

أكرم البني - ولكن.. عن أي تسوية سياسية يتحدثون؟!

خالد الدخيل - خيار الحريري و«حزب الله»

مفاجأة من قيادة الجيش للبنانيين بمناسبة عيد الإستقلال

ترامب وماكرون.. وإتّفاق على مواجهة أنشطة "حزب الله"

العين على القاهرة اليوم..فماذا ينتظر لبنان؟!

“8 آذار”: لا حكومة دون حزب الله!

تحذيرات للبنان من "المخالفة"!