فاينانشال تايمز- رجل الإمارات في واشنطن
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 25, 2017

في صحيفة فاينانشال تايمز تحليل لسايمون كير بعنوان "رجل الإمارات في واشنطن وسط جدل واسع". ويقول كير إن عمل يوسف العتيبة كسفير للإمارات في واشنطن، والذي دام عشرة أعوام، تزامن مع تحول الإمارات من حليف صغيرللولايات المتحدة إلى قوة إقليمية كبرى تسعى لتأكيد مصالحها عسكريا واقتصاديا.
ويقوا كير إن العتيبة، البالغ من العمر 43 عاما، من أكفأ الدبلوماسيين وأكثرهم خبرة، كما أنه من أسرعهم في تكوين صلات وعلاقات جديدة.
ويقول كير إن يوسف العتيبة ابن وزير النفط السابق مناع العتيبة، وجاء تعيينه سفيرا لبلاده لدى الولايات المتحدة عام 2008 كمؤشر على عزم الإمارات أن تحصل على مكانة دولية بارزة.
وتقول الصحيفة إنه في يونيو/حزيران الماضي بدأ قراصنة إلكترونيون في تسريب رسائل البريد الإلكتروني للعتيبة، وكشفت الرسائل عن النفوذ الواسع للعتيبة في الولايات المتحدة، وعن نشره رسائب مناهضة لقطر وتعطي تفاصيل دور الإمارات في ليبيا.
كما أم الرسائل المسربة وضعت العتيبة وسط فضيحة مالية تقدر قيمتها بعدة مليارات من الدولارات مع مسؤولين ماليين في ماليزيا.

مقالات مشابهة

لبنان.. إلى مواقع متقدّمة نفطياً؟

استشهاد عسكري وإصابة ٧.. هذا ما حصل في الهرمل ليلا!

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔