“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بيع رسالة أحد ضحايا تيتانيك مقابل 166 ألف دولار
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 24, 2017


بيع خطاب كتبه أحد ضحايا غرق السفينة تيتانيك في مزاد مقابل 126 ألف جنيه استرليني (166 ألف دولار)، ما يمثل أعلى قيمة تدفع في خطاب كتبه أحد ركاب السفينة المنكوبة، وهذا من أحدث الخطابات التي أعلن العثور عليها بعد غرق تيتانيك.


وكتب الخطاب راكب الدرجة الأولى ألكسندر أوسكار هولفرسن، إلى والدته على ورقة نقش في أعلاها اسم تيتانيك، ويصف في الرسالة انطباعاته عن السفينة الضخمة ويشيد بالطعام والموسيقى.


وكتب هولفرسن، في اليوم الذي سبق اصطدام السفينة بجبل جليد: "إذا سارت الأمور على ما يرام، سنصل نيويورك صباح يوم الأربعاء".


وكان هولفرسن، موظف المبيعات المولود في مينيسوتا، مسافراً برفقة زوجته ماري أليس التي نجت من الحادث.


وفي الخطاب يصف أيضاً لقاءه مع أحد أشهر ركاب السفينة. ويقول "جون جاكوب أستور على متن السفينة"، في إشارة لرجل الأعمال وقطب العقارات الأميركي الذي كان واحداً من أغنى أغنياء العالم في ذلك الوقت.


وتابع "يبدو مثله مثل أي إنسان آخر رغم أنه يمتلك ملايين الدولارات. يجلسون على سطح السفينة مع باقي الركاب". كانت تيتانيك أكبر سفينة تعمل في المحيطات عندما اصطدمت بجبل جليد في 14 إبريل/ نيسان 1912 في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك، وقتل أكثر من 1500 شخص في الحادث.


وعرضت عائلة هولفرسن الخطاب في مزاد في دار مزادات (هنري أولدريج آند صن) في بلدة ديفيزس، جنوب إنكلترا. كما بيعت مفاتيح حديدية كانت تستخدم على السفينة مقابل 76 ألف جنيه استرليني.

مقالات مشابهة

رئيس زيمبابوي روبرت موغابي يلتقي القادة العسكريين يوم الأحد لإجراء مفاوضات

الحدث: نجاة قائد الأمن المركزي شمال سيناء في مصر من محاولة اغتيال

الحريري للصحافيين: سوف التقي الرئيس عون قبل الإستقلال

مصادر الجديد: الوزير باسيل سيحسم غدا صباحا مسألة مشاركته في اجتماع القاهرة

الحريري للـMTV: النتيجة الاساسية لكل ما حصل هو هذه الحالة من التضامن الوطني والتفاف كل الناس حول الاستقرار وليس حول سعد الحريري كشخص

نديم الجميّل اتّصل بالحريري مطمئناً

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان بالقاهرة إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

الحريري للـ MTV: الى متى اتحمل وحدي والى اي حد تعتقدون ان البلد يحتمل الا يكون هو اولويتنا الاولى؟

الجزيرة: قوات تركية جديدة تدخل شمال سوريا وتقيم نقطة مراقبة بريف حلب الغربي