“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز - صاروخ روسي "يخترق كل الدفاعات"
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 24, 2017


تنفرد صحيفة التايمز بنشر تقرير لمراسلها في موسكو يقول فيه إن الجيش الروسي يعتزم اختبار إطلاق صاروخ من الجيل الجديد للصواريخ البالستية عابرة القارات، يزعم أنه قادر على اختراق كل أنظمة الدفاعات الصاروخية.

ويوضح التقرير أن صورة الصاروخ (أر أس- 28 سارمات) قد نشرت العام الماضي، بيد أن إطلاقه تأجل عدة مرات. وينقل عن مصادر عسكرية تحدثت لصحيفة روسية قولها إن الاختبارات باتت جاهزة وستكتمل في نهاية العام، حيث سيجري اختبار الإطلاق في منطقة بليستسك شمالي غرب روسيا.

ويكشف تقرير الصحيفة عن أن صاروخ أر اس - 28 يهدف إلى استبدال صواريخ أر-36، وهو الاسم الذي يطلقه حلف شمالي الاطلسي (ناتو) على صواريخ (أس أس -18 ساتان).

ويزن الصاروخ 100 طن ويصل مداه إلى 6200 ميل ويستطيع أن يحمل نحو 16 رأسا حربيا، بحسب موسكو التي تقول إنه قادر على اختراق كل أنظمة الصواريخ الدفاعية.

وتضيف الصحيفة أنه من المتوقع أن يدخل هذا الصاروخ إلى الخدمة بحلول 2019 أو 2020 ، وسينشر في وحدات الصواريخ الاستراتيجية في منطقتي كراسنويارسك وأورنبيرغ.

وكانت روسيا أعلنت عن برنامج بقيمة 650 مليار دولار في عام 2011 لتحديث أسلحة ردعها النووية والتقليدية بحلول نهاية هذا العقد.

مقالات مشابهة

نيويورك تايمز- ألمانيا في أزمة... خيارات ديمقراطية صعبة

حرييت- ضوء في نهاية النفق السوري

آي- قلق في زيمبابوي

الغارديان- محادثات برلين وأوروبا

الفايننشال تايمز- المحكمة الجنائية الدولية تحقق مع سي آي إيه في أفغانستان

التايمز - رحيل الطاغية

آي - فضيحة جوازات السفر

الغارديان - بريطانيا والهجمات الإرهابية

الفاينانشال تايمز: السعوديون رحبوا بعملية التطهير التي يقودها بن سلمان