بالصور - آلة جديدة لتنظيف الاسنان في أقل من ثلاث ثوان!
شارك هذا الخبر

Sunday, October 22, 2017



ابتكر مهندس فرشاة ​أسنان​ ذكية قادرة على تنظيف ​الأسنان​ في أقل من ثلاث ثوان، ويعتبر ​اختراع​ نيكول نيكولاس البالغ من العمر 28 عاما، والحاصل على براءة اختراع، حارسا للفم، يعمل بالمحرك ويمكنه تنظيف أسنان المستخدم على الفور.
ويحتوي الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "Unico" على 22 رأس فرشاة كهربائية منفصلة بموجات فوق صوتية، تدور حول الأقسام الثلاثة المكشوفة من الثنايا العليا والسفلى في وقت واحد، وتنظف اللسان عبر رش تركيبة غسول الفم من خلال بخاخات صغيرة.
وتأتي الفرشاة الذكية بأحجام مختلفة، ويتم وضع معجون الأسنان وسط كل فرشاة من خراطيش مخصصة لذلك داخل الجهاز، ويكلف جهاز "Unico" حوالي 88 جنيها إسترلينيا لوحدتين تدومان شهرين، ويتصل الجهاز ب​الهاتف الذكي​ الذي يتحكم في مدى سرعة ومدة استمرار دورة التنظيف.
ويقول نيكولاس إنه استلهم الاختراع بعد أن وجد أن استخدام الفرشاة العادية قبل النوم أمر متعب للغاية، وكان قد توصل إلى فكرة الجهاز، عام 2007، عندما كان فقيرا يبلغ من العمر 18 عاما، ولم يكن قادرا على تأسيس الشركة سوى عام 2016، وتمكن من تصميم الفرشاة بفضل التقدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد والتمويل الجماعي، ومن المقرر أن يبدأ بيع المنتج في فبراير 2018، في جميع أنحاء العالم.
وأكد المهندس، أن اختراعه مصمم ليستغرق 1.87 ثانية فحسب، وذلك لتحقيق نتائج مماثلة للتنظيف العادي من الناحية النظرية والتي تستغرق 3 دقائق، وتابع: "لقد قلصنا الوقت الكلي لأقل من 3 ثوان فحسب، لتحصل على فعالية تنظيف أكثر من الطريقة العادية، ولتوفر الوقت لتصفيف شعرك أو لاستخدام العطر".

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات