كيف تراقب مواقع الآخرين مباشرة عبر واتساب.. والعكس
شارك هذا الخبر

Saturday, October 21, 2017


وصلت الميزة التي تتيح لمستخدمي واتساب مشاركة موقعهم الجغرافي بشكل مباشر مع أصدقائهم، إلى المنطقة العربية بعد أن توفرت قبل ذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتتيح هذه الميزة لأفراد العائلة أو الأصدقاء تتبع بعضهم البعض خلال السفر أو خلال نشاطاتهم اليومية. كأن يتابع الوالدان أبناءهم، أو أن تتبع الزوجة زوجها أو العكس، ولكن بموافقة الطرفين.

وكان واتساب يتيح في البداية إمكانية إرسال الموقع إلى الأصدقاء، لكن ذلك الموقع ثابت ويختلف الأمر في الميزة الجديدة التي تعرض موقع المستخدم بشكل حي ومباشر يتغير كلما تغير مكانه.

كيفية الاستخدام

إذا رغب مستخدم واتساب بتشغيل الميزة في نظام iOS، فإن عليه الضغط على زر + في أسفل التطبيق وثم اختيار الموقع Location فيظهر له خيار Share Live Location.

عند الضغط على الخيار الأخير، تظهر قائمة تشمل 15 دقيقة و1 ساعة و8 ساعات وهي المدة التي يريد للآخرين أن يتابعوا خلالها موقعه الجغرافي وتغيره بشكل مباشر، ويمكن إضافة تعليق ثم الضغط على زر الإرسال.

عندها سيتمكن مستقبل الرسالة، سواء كان شخصا واحدا أو مجموعة، من مراقبة الموقع الجغرافي للمرسل بشكل حي ومباشر طوال الفترة التي حددها المرسل. ويمكن للأخير في أي لحظة إيقاف مشاركة الموقع المباشر مع الآخرين.
أما في أندرويد، فيقوم المستخدم بالضغط على الزر الذي يحمل إشارة "ملف مرفق" ثم يختار الموقع Location وبعد ذلك يضغط على الخيار Share Live Location، ثم يختار الفترة الزمنية كما هو الحال في نظام iOS، وبعد ذلك يرسل الموقع إلى الطرف الآخر.

ويختلف مستخدمو واتساب، بين من يرى أن هذه الميزة مفيدة جدا، وبين من يعتبرها وسيلة تسهل التطفل على خصوصيات الآخرين.. فكيف تراها أنت؟

مقالات مشابهة

ڤيوكليب تعلن انضمام إيب شادي أبو النجا مديرا عاما لها في الشرق الأوسط

أكثر من 40 ميزة تضع فورد إكسبيديشن في اعلى قائمة السيارات الرياضيّة

مستخدمو «تويتر» عقلانيون في الصباح وعاطفيون في المساء

العبث بعدّادات السيارات.. تداعياته خطيرة!

إنستغرام تطلق وظيفة ملصقات الأسئلة

تحديث لإكس بوكس وان لتشغيل صيغة Dolby Vision

ابل تطلق أجهزة ماك بوك برو الجديدة

عطل مفاجئ يضرب "إنستغرام"... وتعليق رسمي من الشبكة

مصنع دينغولفينغ التابع لمجموعة BMW يبدأ بإنتاج سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه الجديدة