خاص- ما صحة زيارة وزير سوري الى لبنان؟ نصري خوري يوضح..
شارك هذا الخبر

Friday, October 20, 2017

خاص- الكلمة أون لاين

زحمة تسريبات ومعلومات تضخ من هنا وهناك حول زيارات مرتقبة لمسؤولين رسميين سوريين الى لبنان لمد جسور التواصل بين البلدين، في وقت تشكل هذه الخطوة انقساما عاموديا بين الاقطاب وتهدد الاستقرار الحكومي.

آخر المعلومات المسربة، زيارة "مفترضة" لوزير التجارة الداخلية السوري عبدالله الغربي الى لبنان واستقبال "متوقع" من قبل وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر عند نقطة المصنع مع استقبال جماهيري كما تحدثت بعض المعلومات.. هذه الاخبار ينفيها رئيس المجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري في اتصال مع موقع الكلمة اونلاين، كاشفا عن اجتماعات بين وفود زراعية لبنانية مع السلطات السورية استهلت بوفد من مزارعي الموز الذي بحث ملف التصريف الاسبوع الماضي مع المعنيين في سوريا على ان يعقد اجتماع لاحقا على مستوى المدراء العامين بين البلدين لوضع خطط مشتركة حول المسائل العالقة.
واذ اكد ان ما يهمنا تأمين مصالح اللبنانيين اوضح خوري ان زيارة وزراء سوريين الى لبنان غير مطروحة هذه الفترة خصوصا وانها تستوجب توجيه دعوات رسمية من قبل السلطات اللبنانية، فكل ما في الامر ان التنسيق مستمر على صعيد اللجان وايضا بين الجيش السوري والقوى الامنية من جيش وامن عام وجمارك لضبط الحدود لا سيما تلك المتصلة بالنقطة المستحدثة في منطقة القاع ويتواجد فيها مركز للجمارك ويتم التواصل على جانبي الحدود منعا للتهريب.

مقالات مشابهة

قوى الامن الداخلي: النتائج الرسمية قرّبت...

بالصور - الجمارك تقوم بحملة للتبرع بالدمّ بالتنسيق مع الصليب الأحمر

الحريري لم يلتزم امام زواره اليوم بمنح اي حقيبة وزارية لاي فريق مكتفيا بالسماع للمطالب والقول "ان شاء الله خير" (MTV)

سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة: التحالف العربي ملتزم بلعب دوره الإنساني في اليمن

الوفد الاقتصادي المرافق لميركل يعول على لبنان كمنصة اقتصادية في المنطقة وسيتم البحث في المشاريع بين البلدين (صوت لبنان (93.3)

ميركل وصلت الى السراي الحكومي حيث يجمعها لقاء بالحريري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصيفي باتجاه الكرنتينا وصولا الى جل الديب

ميركل وصلت الى بيروت.. و"أزمة اللاجئين" تتصدّر محادثاتها

منتخب فرنسا يسجل الهدف الأول في مرمى منتخب البيرو والنتيجة 1 - 0