خاص- ما صحة زيارة وزير سوري الى لبنان؟ نصري خوري يوضح..
شارك هذا الخبر

Friday, October 20, 2017

خاص- الكلمة أون لاين

زحمة تسريبات ومعلومات تضخ من هنا وهناك حول زيارات مرتقبة لمسؤولين رسميين سوريين الى لبنان لمد جسور التواصل بين البلدين، في وقت تشكل هذه الخطوة انقساما عاموديا بين الاقطاب وتهدد الاستقرار الحكومي.

آخر المعلومات المسربة، زيارة "مفترضة" لوزير التجارة الداخلية السوري عبدالله الغربي الى لبنان واستقبال "متوقع" من قبل وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر عند نقطة المصنع مع استقبال جماهيري كما تحدثت بعض المعلومات.. هذه الاخبار ينفيها رئيس المجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري في اتصال مع موقع الكلمة اونلاين، كاشفا عن اجتماعات بين وفود زراعية لبنانية مع السلطات السورية استهلت بوفد من مزارعي الموز الذي بحث ملف التصريف الاسبوع الماضي مع المعنيين في سوريا على ان يعقد اجتماع لاحقا على مستوى المدراء العامين بين البلدين لوضع خطط مشتركة حول المسائل العالقة.
واذ اكد ان ما يهمنا تأمين مصالح اللبنانيين اوضح خوري ان زيارة وزراء سوريين الى لبنان غير مطروحة هذه الفترة خصوصا وانها تستوجب توجيه دعوات رسمية من قبل السلطات اللبنانية، فكل ما في الامر ان التنسيق مستمر على صعيد اللجان وايضا بين الجيش السوري والقوى الامنية من جيش وامن عام وجمارك لضبط الحدود لا سيما تلك المتصلة بالنقطة المستحدثة في منطقة القاع ويتواجد فيها مركز للجمارك ويتم التواصل على جانبي الحدود منعا للتهريب.

مقالات مشابهة

خروج مزيد من المدنيين من مناطق داعش شرق الفرات

الأب د. نجيب بعقليني- نحو إلغاء عقوبة الإعدام

السلطات الفرنسية تعزز إجراءاتها الأمنية وتنشر الآلاف من عناصر الشرطة في مدن عدة

"التحالف الدولي" يؤكد استمرار عملياته شمال شرقي سوريا

نجل نتنياهو "يُفتي" بحلّين للسلام... وهذا ما يفضّله!

حراك المتعاقدين هنأ التفتيش التربوي على اكتشافه مزاريب الهدر

التيار الاسعدي: لرفع الغطاء عن كل من يعتدي على الجيش

درويش دعا لوقف "التهميش" بحق العلويين

وزارة الاقتصاد اكدت وجوب اعلان الاسعار وتحديد الوزن الصافي