خاص- "هلا بالخميس عاللبناني" استعراض جسد وقلّة حياء وطلاق...
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

خاص- الكلنة أون لاين

ما الذي يجمع اللبناني بيوم الخميس؟ سؤال لا بد من طرحه بعد تأثير الفنان السعودي معن برغوث في المجتمع اللبناني، عبر أغنيته التي ألفها في أحد مجالسه العربية وحملت عنوان "هلا بالخميس كترحيب من السعوديين بعطلة نهاية الأسبوع.
في حال نظرنا إلى الواقع في لبنان ويوم الخميس تحديدا، لن نجد فيه اي عامل استثنائي، بل مجرّد نهار عادي يذهب فيه اللبناني إلى عمله كبقية أيام الأسبوع، ليواجه زحمة السير ويعيش تعب النهار ويمضي ساعات عمل طويلة، يعود من بعدها إلى منزله منهك القوى ويغفو باكرا كي يصحو في اليوم التالي على نهار عمل جديد.
رغم ذلك انتشرت أغنية "هلا بالخميس" بين اللبنانيين كالنار في الهشيم لتتحول فجأة إلى "بانوهات" على الطرقات كترويج لبعض المنتجات التي لا علاقة لها طبعا بنهار الخميس، اما في حال قرر اللبناني الخروج من المنزل فلا صوت يعلو على أغنية معن برغوث التي تصدح من نوافذ السيارات، إضافة إلى الفيديوهات التي يتم تناقلها عبر مواقع التواصل وخدمة الـ"واتس اب" والتي باتت شعارا لأمور جنسية حيث قام بعض اللبنانيين ب"تركيب" فيديوهات لفتيات تمايلن مع اعضاء بارزة على انغام "هلا بالخميس" او "هلا بالحشيش".
وتحت عنون "هلا بالخميس.. ثلاث لبنانيات طلبن الطلاق" ذكرت أحدى الروايات أنه سُجلت ثلاث حالات طلب طلاق خلال أسبوع واحد في لبنان والسبب فيديوهات “هلا بالخميس".
كذلك قامت عارضة الازياء "رولا يموت" بنشر مقطع فيديو على حسابها على إنستغرام حيث قامض باستعرض جسدها على أنغام أغنية هلا بالخميس. وكانت قد سبقتها عارضة الأزياء ميريام كلينك ونشرت فيديو لها تتراقص على أتغام هلا بالخميس أيضاً.
في المحصلّة لا تشكل أغنية "هلا بالخميس" سوى موضة، لا نكهة لها ولا لون، وتأتي في سياق الأغنيات المبتذلة التي تغزو السوق اللبناني وتشكل بمثابة هروب نفسي للمواطن من الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي يعيشها.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات