لبنانيون يكتشفون ثغرات في فيسبوك ويحصلون على مكافأة
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

تمكن ثلاثة شبان لبنانيين مختصين في مجال الأمن الإلكتروني من اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في خدمات فيسبوك، الأمر الذي سارعت الشركة إلى إصلاحه، حسبما أفاد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت المصادر نفسها إن الشبان حصلوا على مكافأة مالية من فيسبوك كما تم إدراج اسم فريقهم في لائحة شرف الموقع للعام 2017، وذلك بعدما تمكن شركة فيسبوك من معالجة الثغرة.

وقال الباحثون إن خطورة الثغرة تكمن في أنها تؤدي إلى إيقاف خدمة مسنجر ورسائل فيسبوك، وتمنع المستخدم من دخول تطبيق مسنجر أو موقعه الإلكتروني، إضافة إلى قسم الرسائل على الشبكة الاجتماعية، نهائيًا عبر تعطيل عمل الخادم المسؤول عن عرض الرسائل، إضافة إلى ثغرة ثانية في تطبيق انستغرام المملوك لفيسبوك، وهي تستهدف المستخدمين الذين يربطون حساباتهم مع موقع فيسبوك، وتؤدي الثغرة إلى الاستيلاء على حساب إنستاغرام تمامًا وتغيير كافة إعداداته.

وذكر الباحثون الأمنيون الثلاثة أن هناك المزيد من الثغرات الأمنية التي اكتشفوها ويجري العمل على إصلاحها في الوقت الراهن، لذا فليسوا مخولين بالإفصاح عنها قبل انتهاء عملية المعالجة.

(sputnik)

مقالات مشابهة

لبنان.. إلى مواقع متقدّمة نفطياً؟

استشهاد عسكري وإصابة ٧.. هذا ما حصل في الهرمل ليلا!

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔