العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لبنانيون يكتشفون ثغرات في فيسبوك ويحصلون على مكافأة
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

تمكن ثلاثة شبان لبنانيين مختصين في مجال الأمن الإلكتروني من اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في خدمات فيسبوك، الأمر الذي سارعت الشركة إلى إصلاحه، حسبما أفاد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت المصادر نفسها إن الشبان حصلوا على مكافأة مالية من فيسبوك كما تم إدراج اسم فريقهم في لائحة شرف الموقع للعام 2017، وذلك بعدما تمكن شركة فيسبوك من معالجة الثغرة.

وقال الباحثون إن خطورة الثغرة تكمن في أنها تؤدي إلى إيقاف خدمة مسنجر ورسائل فيسبوك، وتمنع المستخدم من دخول تطبيق مسنجر أو موقعه الإلكتروني، إضافة إلى قسم الرسائل على الشبكة الاجتماعية، نهائيًا عبر تعطيل عمل الخادم المسؤول عن عرض الرسائل، إضافة إلى ثغرة ثانية في تطبيق انستغرام المملوك لفيسبوك، وهي تستهدف المستخدمين الذين يربطون حساباتهم مع موقع فيسبوك، وتؤدي الثغرة إلى الاستيلاء على حساب إنستاغرام تمامًا وتغيير كافة إعداداته.

وذكر الباحثون الأمنيون الثلاثة أن هناك المزيد من الثغرات الأمنية التي اكتشفوها ويجري العمل على إصلاحها في الوقت الراهن، لذا فليسوا مخولين بالإفصاح عنها قبل انتهاء عملية المعالجة.

(sputnik)

مقالات مشابهة

.. على لائحة التيار

اوسي عن اقليات بيروت الاولى..

الجيش: زورقان حربيان اسرائيليان خرقا يوم أمس واليوم المياه الإقليمية

حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى نهر الموت

الصراف استقبل وفداً من اللقاء التضامني الوطني برئاسة ملص

كيروز دان رفع دعوى بحق شدياق وعازار ومنع فندق مونرو من عقد مؤتمر المبادرة الوطنية

حاصباني: مستمرون في تأمين الأدوية رغم ارتفاع عدد المرضى وتصاعد الكلفة

خاص- القومي مربك... وهذا هو البديل عن فادي عبود في المتن

وفد سعوديّ رفيع المستوى في بيروت الإثنين