حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

تعتزم "تويتر" تشديد شروط استخدام شبكتها للتصدي خصوصا لظاهرة "العري غير الموافق عليه" والمضايقات في وقت عادت مشكلة التحرش الجنسي إلى الواجهة إثر قضية هارفي واينستين، بحسب ما أعلنت المجموعة.
ومن الآن فصاعدا، ستغلق "تويتر" على الفور وبشكل نهائي أي حساب يرصد على أنه مصدر منشورات تحتوي على عري غير موافق عليه أو عندما يظهر بوضوح أن المستخدم نشر هذه المحتويات لمضايقة شخص ما، وفق ما جاء في رسالة إلكترونية صادرة عن "تويتر" تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها.

ويشمل مفهوم "العري غير الموافق عليه" نشر صور لنساء التقطت من دون علمهن.

وأوضحت المجموعة "ندرك أنه ليس في وسعنا معرفة إن كانت الصور قد التقطت بموافقة الطرف الآخر أو من دونها"، مشيرة إلى أنه في حال راودها الشك، فهي ستختار إزالة المحتويات "لحماية الضحايا".

وتريد "تويتر" أن تسمح لأي مستخدم، وليس للضحية فحسب، بالإبلاغ عن محاولات تحرش جنسي.

وسيبدأ تطبيق هذه التدابير في الأسابيع المقبلة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات نشرها جاك دورسي، أحد مؤسسي "تويتر"، الجمعة وتعهد فيها باتخاذ إجراءات من هذا القبيل.

وأخذ مستخدمون على "تويتر" ما اعتبروه تقصيرا في الجهود الرامية للتصدي للمحتويات المثيرة للجدل وعلى تعليقها حساب الممثلة روز ماكغاون، التي اتهمت المنتج هارفي واينستين باغتصابها.

وتتهم نحو 40 امرأة هارفي واينستين (65 عاما) بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش وهو أقيل من شركة الإنتاج، التي ساهم في تأسيسها وفتحت أجهزة الشرطة البريطانية والأميركية تحقيقات في حقه.

Sky News

مقالات مشابهة

الحكومة العتيدة في لبنان… بشروط “حزب الله” أم بمعايير المجتمع الدولي؟

فتفت: القضية لم تعد قضية “أوعا خيّك”!

3 حيل من شأنها أن تخلّصك من التهاب الجيوب الأنفية!

ترامب يتوعد الصين بإجراءات ستكلفها 200 مليار دولار

بالأرقام.. المتضرّرون اقتصادياً من كأس العالم

قناع يكشف الإصابة بالسرطان

علي الأمين- اللاجئون السوريون في لبنان وسياسة الهروب إلى الأمام

كلير شكر- هذه شروط «الطاشناق» للوزير الأرمني الثاني

كارول سلوم- هل كان خطأ عون تمثيل الجميع في الحكومة الجديدة؟