حسابات المتحرشين على رادار "تويتر"
شارك هذا الخبر

Thursday, October 19, 2017

تعتزم "تويتر" تشديد شروط استخدام شبكتها للتصدي خصوصا لظاهرة "العري غير الموافق عليه" والمضايقات في وقت عادت مشكلة التحرش الجنسي إلى الواجهة إثر قضية هارفي واينستين، بحسب ما أعلنت المجموعة.
ومن الآن فصاعدا، ستغلق "تويتر" على الفور وبشكل نهائي أي حساب يرصد على أنه مصدر منشورات تحتوي على عري غير موافق عليه أو عندما يظهر بوضوح أن المستخدم نشر هذه المحتويات لمضايقة شخص ما، وفق ما جاء في رسالة إلكترونية صادرة عن "تويتر" تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها.

ويشمل مفهوم "العري غير الموافق عليه" نشر صور لنساء التقطت من دون علمهن.

وأوضحت المجموعة "ندرك أنه ليس في وسعنا معرفة إن كانت الصور قد التقطت بموافقة الطرف الآخر أو من دونها"، مشيرة إلى أنه في حال راودها الشك، فهي ستختار إزالة المحتويات "لحماية الضحايا".

وتريد "تويتر" أن تسمح لأي مستخدم، وليس للضحية فحسب، بالإبلاغ عن محاولات تحرش جنسي.

وسيبدأ تطبيق هذه التدابير في الأسابيع المقبلة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات نشرها جاك دورسي، أحد مؤسسي "تويتر"، الجمعة وتعهد فيها باتخاذ إجراءات من هذا القبيل.

وأخذ مستخدمون على "تويتر" ما اعتبروه تقصيرا في الجهود الرامية للتصدي للمحتويات المثيرة للجدل وعلى تعليقها حساب الممثلة روز ماكغاون، التي اتهمت المنتج هارفي واينستين باغتصابها.

وتتهم نحو 40 امرأة هارفي واينستين (65 عاما) بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش وهو أقيل من شركة الإنتاج، التي ساهم في تأسيسها وفتحت أجهزة الشرطة البريطانية والأميركية تحقيقات في حقه.

Sky News

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات