بلدية جبيل تشارك بورشة عمل حول مفاهيم الاستدامة بالقاهرة
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 18, 2017

شاركت بلدية جبيل- بيبلوس في ورشة عمل حول "مفاهيم الاستدامة والادماج ضمن اطار ​المدن​ وتطبيقها في المنطقة العربية"، عقدت في مقر الأونسكو الاقليمي في ​القاهرة​.
وتهدف الورشة، التي رعاها وزير التعليم العلمي في مصر، الى "ترسيخ المفاهيم المرتبطة بالمدن المستدامة والشاملة للجميع بأبعادها المختلفة والواردة ضمن خطًة التنمية المستدامة 2030، والتعريف بالمقاربات المتكاملة لتطبيق تلك المفاهيم، وخصوصا تلك المرتكزة على حقوق الانسان وتعليم المواطنة العالمية".
وتناول اللقاء محاور عدّة اتّبعت خلالها صيغة تفاعلية تضمنت تقديم عروض مرئية وجلسات للنقاش حول تطوّر مفهوم التنمية المستدامة خلال العقود الماضية والعلاقة بينها وبين حقوق الانسان بحيث أصبحت المواطنة الفاعلة سمة أساسية للمجتمعات المستدامة.
تجدر الاشارة الى أن هذه الورشة ليست الاولى من نوعها في مصر بل هي واحدة ضمن سلسلة ورشات عمل تجمع خلالها آراء الحضور، وتستخلص استنتاجات مشتركة بشأن السبل التي يجب على المدن العربية اتباعها للمضي قدماً في ​تعميم​ مفاهيم الاستدامة والادماج في اعمالهم اليومية.

مقالات مشابهة

المشنوق لن يتخلّى عن خياره السياسي

كنعان: فرض الضرائب من دون قانون مخالفة دستورية والمفروض العودة للمجلس النيابي وتبرير الضريبة لا ان يتم ذلك من خلال قرارات تصدر عن مجلس الوزراء والرسوم تحتاج لدراسة مستفيضة لان الدين كبر وحجم الاقتصاد بات اصغر

مجلس النواب يقرّ مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة

بري يرفع الجلسة التشريعية حتى السادسة مساء

بالصور- الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي التقى القيادات الدينية اللبنانية

روسيا اليوم: وزير الطاقة السعودي يؤكد استعداد أعضاء أوبيك والدول الأخرى خارجها لزيادة إنتاج النفط عند الحاجة

كيف يمكن التعامل مع نوبات الهلع؟

خاص – الحريري كان ينتظر من عون تسهيلا لولادة الحكومة!

الحجيري: كتلة المستقبل تعمل جاهدة من أجل الاسراع بتشكيل الحكومة