“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بلدية جبيل تشارك بورشة عمل حول مفاهيم الاستدامة بالقاهرة
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 18, 2017

شاركت بلدية جبيل- بيبلوس في ورشة عمل حول "مفاهيم الاستدامة والادماج ضمن اطار ​المدن​ وتطبيقها في المنطقة العربية"، عقدت في مقر الأونسكو الاقليمي في ​القاهرة​.
وتهدف الورشة، التي رعاها وزير التعليم العلمي في مصر، الى "ترسيخ المفاهيم المرتبطة بالمدن المستدامة والشاملة للجميع بأبعادها المختلفة والواردة ضمن خطًة التنمية المستدامة 2030، والتعريف بالمقاربات المتكاملة لتطبيق تلك المفاهيم، وخصوصا تلك المرتكزة على حقوق الانسان وتعليم المواطنة العالمية".
وتناول اللقاء محاور عدّة اتّبعت خلالها صيغة تفاعلية تضمنت تقديم عروض مرئية وجلسات للنقاش حول تطوّر مفهوم التنمية المستدامة خلال العقود الماضية والعلاقة بينها وبين حقوق الانسان بحيث أصبحت المواطنة الفاعلة سمة أساسية للمجتمعات المستدامة.
تجدر الاشارة الى أن هذه الورشة ليست الاولى من نوعها في مصر بل هي واحدة ضمن سلسلة ورشات عمل تجمع خلالها آراء الحضور، وتستخلص استنتاجات مشتركة بشأن السبل التي يجب على المدن العربية اتباعها للمضي قدماً في ​تعميم​ مفاهيم الاستدامة والادماج في اعمالهم اليومية.

مقالات مشابهة

عقاب صقر لم يعد على لائحة ترشيحات “المستقبل”

جوجلة لمرشحي “التكتّل” في كسروان وجبيل

زياد بارود: مرسوم “الأقدمية” اتخذ حجما أكبر مما يستحق

المفكرة ليوم الثلثاء 23 كانون الثاني 2018

اربعة جرحى جراء حادث سير في حاريصا

نديم الجميل يتضامن مع العامل خضر !

الانتخابات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

الترشيحات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

متحدث كردي: ارتفاع قتلى العملية العسكرية التركية في عفرين إلى 10 بينهم 7 مدنيين