“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
نظام ذكي يُنهي خلافات موظفي المكتب حول حرارة التكييف!
شارك هذا الخبر

Monday, October 16, 2017

تنشب خلافات دائمة بين الموظفين داخل مكاتب العمل حول درجة حرارة التكييف، فهناك من يشعر ببرودة عالية لا يستطيع تحملها، والعكس صحيح بالنسبة لآخرين لا يطيقون الحر، من هنا توصل باحثون في جامعة كونكورديا الكندية إلى حل يُنهي هذه المشكلة من جذورها، لاسيما وأن حرارة التكييف تؤثر إيجاباً أو سلباً على إنتاجية الموظفين.

ابتكر الباحثون نظاماً يتيح للموظفين التحكم في درجة حرارة التكييف ونوعية الهواء وحتى الإضاءة حسب تفضيلات كل موظف على حدة.

وصمم الباحثون هذا النظام الذي لا يزال في مراحله الأولية ليقوم بتحسين معدلات التهوية ودرجة حرارة الجو المحيط والإضاءة الاصطناعية والطبيعية، استناداً على أجهزة استشعارية في جميع أرجاء المكتب، ليتكيف مع احتياجات كل موظف.

وقام الباحثون بالأخذ في الاعتبار العديد من المعايير بما فيها عمليات تبادل الطاقة في جميع أنحاء المكتب، المعايير البيئية الداخلية والخارجية وأسعار الطاقة ونوعية الهواء في الأماكن المغلقة وأنشطة الموظفين والتفضيلات الشخصية لهم.

وأوضح الباحثون أن الطريقة المقترحة تعمل بمثابة "عقل" خلف نظام يصنع قراراً قائماً على منصة سحابية لإدارة الطاقة، مشيرين إلى أن نظامهم يهدف إلى تقليل تكاليف الطاقة وزيادة إنتاجية الموظفين في الوقت ذاته.

وأشار الباحثون إلى أن نظامهم المقترح قادر على تحسين إنتاجية الموظفين بنحو 1000 دولار سنوياً للموظف الواحد، بمعدل 20 دولاراً للساعة الواحدة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24.AE

مقالات مشابهة

رئيس زيمبابوي روبرت موغابي يلتقي القادة العسكريين يوم الأحد لإجراء مفاوضات

الحدث: نجاة قائد الأمن المركزي شمال سيناء في مصر من محاولة اغتيال

الحريري للصحافيين: سوف التقي الرئيس عون قبل الإستقلال

مصادر الجديد: الوزير باسيل سيحسم غدا صباحا مسألة مشاركته في اجتماع القاهرة

الحريري للـMTV: النتيجة الاساسية لكل ما حصل هو هذه الحالة من التضامن الوطني والتفاف كل الناس حول الاستقرار وليس حول سعد الحريري كشخص

نديم الجميّل اتّصل بالحريري مطمئناً

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان بالقاهرة إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

الحريري للـ MTV: الى متى اتحمل وحدي والى اي حد تعتقدون ان البلد يحتمل الا يكون هو اولويتنا الاولى؟

الجزيرة: قوات تركية جديدة تدخل شمال سوريا وتقيم نقطة مراقبة بريف حلب الغربي