نظام ذكي يُنهي خلافات موظفي المكتب حول حرارة التكييف!
شارك هذا الخبر

Monday, October 16, 2017

تنشب خلافات دائمة بين الموظفين داخل مكاتب العمل حول درجة حرارة التكييف، فهناك من يشعر ببرودة عالية لا يستطيع تحملها، والعكس صحيح بالنسبة لآخرين لا يطيقون الحر، من هنا توصل باحثون في جامعة كونكورديا الكندية إلى حل يُنهي هذه المشكلة من جذورها، لاسيما وأن حرارة التكييف تؤثر إيجاباً أو سلباً على إنتاجية الموظفين.

ابتكر الباحثون نظاماً يتيح للموظفين التحكم في درجة حرارة التكييف ونوعية الهواء وحتى الإضاءة حسب تفضيلات كل موظف على حدة.

وصمم الباحثون هذا النظام الذي لا يزال في مراحله الأولية ليقوم بتحسين معدلات التهوية ودرجة حرارة الجو المحيط والإضاءة الاصطناعية والطبيعية، استناداً على أجهزة استشعارية في جميع أرجاء المكتب، ليتكيف مع احتياجات كل موظف.

وقام الباحثون بالأخذ في الاعتبار العديد من المعايير بما فيها عمليات تبادل الطاقة في جميع أنحاء المكتب، المعايير البيئية الداخلية والخارجية وأسعار الطاقة ونوعية الهواء في الأماكن المغلقة وأنشطة الموظفين والتفضيلات الشخصية لهم.

وأوضح الباحثون أن الطريقة المقترحة تعمل بمثابة "عقل" خلف نظام يصنع قراراً قائماً على منصة سحابية لإدارة الطاقة، مشيرين إلى أن نظامهم يهدف إلى تقليل تكاليف الطاقة وزيادة إنتاجية الموظفين في الوقت ذاته.

وأشار الباحثون إلى أن نظامهم المقترح قادر على تحسين إنتاجية الموظفين بنحو 1000 دولار سنوياً للموظف الواحد، بمعدل 20 دولاراً للساعة الواحدة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24.AE

مقالات مشابهة

الحريري: لا حكومة أكثرية و"سيدر" سيخلق 100 ألف وظيفة سنوياً

السنيورة استنكر قرار الكنيست: الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في أرضه المغتصبة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصيفي باتجاه الكرنتينا وصولا الى جل الديب

سلطتا هولندا وتركيا أعلنتا استئناف العلاقات الدبلوماسية كاملة بينهما

نصرالله في اتصال هاتفي بالمقاتلين الستة من "حزب الله" الذين خرجوا من حصار كفريا والفوعة: لقد سطرتم أكبر أسطورة صمود وانتصار وثبات في تاريخ "حزب الله"

البستاني يلتقي شبان وشابات من الشوف ويناقشهم في عدة مواضيع!

الإعلام الحربي: الجيش السوري يحرر قرى أم باطنة ونبع الصخر ومربعات ورسم الخوالد والمطيحات وممتنة في ريف القنيطرة

ليبرمان: قادة "حماس" يقودوننا إلى عملية عسكرية واسعة النطاق ومؤلمة

حافظ الدولار الاميركي في سوق بيروت المالية على إستقراره واقفل على سعر وسطي 1507,50 ليرات لبنانية وفقاً لنشرة مديرية القطع والعمليات في مصرف لبنان