“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الإندبندنت - "كوريا الشمالية: ترامب أشعل فتيل الحرب "
شارك هذا الخبر

Thursday, October 12, 2017


صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا حول التطورات في ملف كوريا الشمالية بعنوان "كوريا الشمالية تقول إن ترامب أشعل فتيل الحرب وهي مستعدة للمعركة الحاسمة".

المقال الذي أعدته ألكساندرا ويلتز مراسلة الجريدة في العاصمة الامريكية واشنطن يؤكد أن العديد من الساسة الامريكيين وأعضاء الكونغرس قد انتقدوا الرئيس دونالد ترامب مرارا وعلنا بسبب تصريحاته وتشبيهاته البلاغية المعادية لكوريا الشمالية.

وتضيف أن وزير خارجية كوريا الشمالية اتهم ترامب بإشعال فتيل الحرب مع بلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستدفع "ثمن عدوانها بالنار والجحيم".

وتؤكد الإندبندنت أن التوتر تصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة، إذ عانت الإدارة الأمريكية التي شكلها ترامب في احتواء طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وسعيه لتطوير ترسانته من الأسلحة وقدراته النووية والصاروخية.

وقد اعتاد ترامب اعتاد السخرية من الزعيم الكوري الشمالي حتى أنه أطلق عليه لقب "الرجل الصاروخ" في عدة خطابات وهو ما دفع عددا من أعضاء الكونغرس إلى انتقاد ترامب وتصريحاته البلاغية الساخرة.

وتختم الصحيفة بقولها إن بوب كورك عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري الذي يمثله ترامب انتقده الأسبوع الماضي لهذا السبب بالتحديد، قائلا إن تصريحاته الساخرة من أمم أخرى قد "تضع الولايات المتحدة والعالم بأسره على طريق حرب عالمية ثالثة".

مقالات مشابهة

الفاينانشال تايمز: السعوديون رحبوا بعملية التطهير التي يقودها بن سلمان

الغارديان- استمرار الوضع الكارثي باليمن سيجلب العار علينا لسنوات طويلة

الديلي تلغراف- الشاب المشتبه بعلاقته بهجوم مانشستر بحوزة حركة مسلحة

هاندلسبلات - ألمانيا ستنفق 10 ملايين يورو للمساعدة بازالة الألغام من سوريا

الإندبندنت: محاولة ترامب إحكام قبضته على القضاء تشبه استراتيجية هتلر

الإندبندنت - ترامب والقضاء

الغارديان - السعودية تفاوض المعتقلين على المال مقابل الحرية

التليغراف- بريطانيا تستعد لتحويل 527 مليون دولار لإيران

الديلي ميرور- أرض ثانية