التايمز- علاقة ميردوخ بشبكات إعلامية
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 11, 2017

صحيفة التايمز نشرت موضوعا بعنوان "التحقيق في في قضية الاستحواذ على شبكة سكاي يركز على علاقة ميردوخ بشبكات إعلامية أخرى".
تقول الجريدة إن هناك علاقات مزعومة لشركات مرتبطة بإمبراطور الإعلام في بريطانيا روبرت ميردوخ صاحب شبكة سكاي بمؤسسات إعلامية عدة منها صحف بريطانية مثل التايمز والصن وهذه العلاقات هي النقطة التي يركز عليها التحقيق حاليا في محاولة شراء شركة فوكس لشبكة سكاي بمبلغ تتعدى قيمته 11.7 مليار جنيه استرليني.
وتضيف الصحيفة أن التحقيق الذي تجريه لجنة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة- وهي لجنة حكومية - خرج في شكل أولي بعد ستة أشهر كاملة من العمل ليوضح كيفية تأثير عرض شبكة فوكس لشراء شبكة سكاي على مناخ التعددية الإعلامية في البلاد.
وتوضح الصحيفة أن وزيرة الثقافة البريطانية كارين برادلي هي من قررت إجراء التحقيق ولم تكتف بتحقيق لجنة مراقبة الأداء الإعلامي البريطانية "أوفكوم" الذي استغرق إنجازه 3 أشهر.
وتشير الصحيفة إلى أن روبرت ميردوخ هو مالك ومدير شركة نيوز كورب التي تمتلك صحيفة التايمز كما أنه شريك في شركة فوكس للانتاج الإعلامي مع نجله الأكبر لاشلان ميردوخ بينما جيمس ميردوخ هو المدير التنفيذي لشركة فوكس ومدير شبكة سكاي في الوقت نفسه.

مقالات مشابهة

روحاني: سياسات أميركا في الشرق الأوسط من سوريا إلى اليمن فشلت

طقس مستقر يسيطر على لبنان حتى هذا التاريخ!

رائد خوري: الى اللبنانيين... لن نبقى مكتوفي الأيدي

روسيا تعتزم مواصلة التعاون النفطي مع السعودية في عام 2019

الحاج حسن: لبنان بلد يعاني من ازمات كثيرة علينا معالجتها

قاسمي: لا نزال نأمل بقدرة أوروبا على إنقاذ الإتفاق النووي

خالد الجار الله: علاقتنا بسوريا مجمدة وليست مقطوعة

بدء اجتماع نواب بيروت في مكتب النائب نزيه نجم في مجلس النواب للتقدم بدعوى على خلفية ما حصل من فيضانات في العاصمة

أرسلان: والله عيب... إذا بعد في حدا بيفهم معنى العيب!