“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
تدابير لتنظيم الوجود السوري في عرجس زغرتا
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 04, 2017

أصدر رئيس بلدية عرجس النموذجية رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني مخايل خير بيانا، حول التدابير المتخذة بشأن تنظيم الوجود السوري في بلدة عرجس.

وأشار البيان الى أن "بلدية عرجس تعمل على تنظيم إقامة الأجانب ولا سيما السوريين منهم وفقا للأنظمة والقوانين المرعية، تأمينا للمصلحة العامة وحفاظا على الراحة والاستقرار العام، وهي لذلك اتخذت سلسلة من التدابير المستندة الى الأصول والأحكام النافذة بما يساهم في ضبط الأمور ومعالجة المخالفات عند وجودها".

وأوضح أنه من بين هذه التدابير: الطلب الى أصحاب معاصر الزيتون والاملاك الزراعية حصر إقامة الورش التي تعمل لديهم، بعيدا عن المساكن في البلدة، وجوب توقيع عقد ايجار منظم لدى الكاتب العدل بين المالك والمستأجر وتقديمه الى البلدية لتسجيله وفق الأصول، منع تأجير المخازن بهدف استعمالها للسكن، منع سكن أكثر من عائلة واحدة في المسكن، منع سكن أكثر من شخصين في الغرفة الواحدة، وجوب توفر الشروط الصحية في المأجور من مياه وصرف صحي وغيرها، بالإضافة الى المحافظة الدائمة على النظافة العامة، منع إقامة أي احتفال أو أي تجمع لأي مناسبة قبل الحصول على موافقة البلدية أو السلطات المختصة، عدم التجول بالدراجات النارية غير المرخصة ضمن نطاق البلدة، عدم إقامة الخيم دون أي ترخيص قانوني من المراجع المختصة ضمن نطاق البلدة، على المقيم من الجنسية السورية أو غيرها ان يكون مستوفياً لشروط الإقامة والعمل وان يكون كفيله من أبناء البلدة دون سواهم والطلب من المستأجرين غير المتوافقة أوضاعهم مع هذه التدابير العمل على تسوية أوضاعهم القانونية خلال مهلة لا تتجاوز الخمسة عشر يوما من تاريخه".

وأكد البيان ان "شرطة البلدية ستعمل على ملاحقة أي مخالفة بالتنسيق مع القوى الأمنية المختصة"، طالبا "التقيد بمضمون هذا الإعلان تحت طائلة المسؤولية".

مقالات مشابهة

عبود: مستعدّون لتقديم رسالتنا التربوية في كلّ الأوقات ولكن وصلنا إلى مرحلة أصبح فيها الحسم واجباً

عبود: رأي لجان الأهل ليس موحّداً ونحن لسنا بمواجهة مع لجان الأهل ومطلبنا تنفيذ القانون 46

عبود: وزير التربية متعاون معنا ويقوم بدوره الإصلاحي ولكن من وجهة نظر النّقابة أصبح هناك تحوّل الى مكان لا يفيد مصالحنا

عبود: هذا هو الإضراب الثالث بعد صدور القانون 46 لنقول للجان الأهل ان النقابة لا تأخذ أحداً رهينة والنقابة والأهل هم رهينة عدم الانصياع للقوانين

ديماركوس كازنس ينضم إلى رباعي أسطوري في الـNBA

استقبل الرئيس تمام سلام اليوم في دارته سفير تركيا في لبنان وتداولا بتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

رئيس حزب الكتائب سامي الجميل يزور المطران عودة

بالفيديو- جريح جراء حادث سير مروع في المصيلح

‏بالفيديو- هذا ما فعله درّاج في قوى الامن بعد تعطل سيارة على اوتوستراد ‎الضبيه!