التايمز- ترامب على حق بشأن النهج المتشدد مع إيران
شارك هذا الخبر

Wednesday, October 04, 2017

نقرأ في صحيفة التايمز مقالاً لروجر بويز بعنوان " ترامب على حق بشأن النهج المتشدد مع إيران".
وقال بويز إنه " لا حاجة لإلغاء الاتفاق حول برنامج ايران النووي الذي أبرم بين الدول الكبرى وطهران، إلا أن الأخيرة يتعين عليها قطع علاقتها مع كوريا الشمالية".
وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان موقفه ثابتاً منذ البداية بشأن الموضوع الإيراني، حيث وصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأنه وقع أسوأ اتفاقا في العالم لوقف طموحات طهران النووية وبأنها دولة تشكل تهديداً لجيرانها".
وأردف كاتب المقال أن على ترامب الآن أن يقرر إن كانت إيران تخرق الاتفاق النووي المبرم أم لا"، مشيراً إلى أن " الجميع يعلم بأنه جدي بشأن هذا الموضوع، إذ أنه أحاط نفسه بموظفين ومستشارين مناهضين جداً للنظام الإيراني".
ورأى كاتب المقال أن "هناك عدة طرق فعالة لجعل الحملة على إيران موجهه ضد جميع نشاطات الحرس الثوري الإيراني وحلفائه من بينهم ميليشيا حزب الله".
وتابع قائلاً إن " من أولويات ترامب التأكد من أن إيران لا تبرز كقوة سياسية منتصرة في منطقة الشرق الأوسط عندما يتم هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".
وأوضح أنه " من الصعب جداً إعادة فرض العقوبات على إيران مجدداً، إلا انه ليس هناك ما يقف بوجه سلم العقوبات، من تجميد الأموال إلى حظر السفر على الإيرانيين المتورطين بالأعمال الإرهابية".
وختم بالقول إن " إيران كانت ستكون شريك مفيد في حل الأزمات التي تعصف بالمنطقة، إلا أن النظام الإيراني لم يتوقف عن الضحك عن سذاجتنا".

مقالات مشابهة

19 اتحاد رياضي ناشدوا الرؤساء الثلاثة اختيار وزير الشباب والرياضة من الوسط الرياضي

عون استقبل حاكم مصرف لبنان

هذه حقيقة "التعرض" للنائب العام المالي في رأس بعلبك

حريق في حلبا

برلمانيون ديموقراطيون: على ترامب وقف فصل ابناء المهاجرين غير الشرعيين

عقيص: التقرير الذي نشرته مصلحة الابحاث عن ​تلوث المياه​ يدل على حقائق صادمة

هل رسمت روسيا حدود حزب الله في سوريا؟

مسؤول جديد يستقيل من البيت الأبيض

الاتحاد الأوروبي: انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان يهدد دورها الدولي