“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
إنشاء قنوات ري وتمديد شبكات لتصريف الامطار وحملة تشجير في قرى بقاعية
شارك هذا الخبر

Tuesday, October 03, 2017



بدأت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الأعمال، في مشروع "إنشاء قنوات ري" الذي تنفذه بالتعاون منظمة الأغذية العالمية WFP في كل من بلدات بوداي، العين والفاكهة.
واشار مدير المشروع أحمد جعفر الى ان "الجمعية ستقوم بتنفيذ 3000 متر من قنوات الري في بلدة بوداي و1500 متر في بلدة العين و1500 متر في بلدة الفاكهة".

وأكد ان "المشروع يهدف الى زيادة منسوب مياه الري للزراعة بحيث يستفيد منها المزارعون في ري مزروعاتهم، وبالتالي زيادة وتحسين الانتاج الزراعي، بالاضافة الى تشغيل أكثر من 400 عامل من العمال اللبنانيين والسوريين".

وقال:"تنفذ الجمعية أيضا مشروع تشجير 15 الف متر مربع من الأراضي البور في كل من بعلبك ودورس وإيعات، بحيث سيتم زرع حوالي 11250 شجرة صنوبر وأرز وزنزلخت".

وأضاف:"يهدف مشروع التشجير إلى تأمين فرص العمل أيضا، حيث سيعمل في كل بلدة 136 عاملا شهريا، كما ان المشروع سيزيد المساحات الخضراء لمكافحة التصحر وسيحمي المزروعات من الرياح ويمنع انزلاق التربة، بالاضافة الى تحسين المعيشة من خلال الاستفادة من انتاج الصنوبر".

وتابع:"تم اختيار الأراضي وعملنا على تنظيفها من الأعشاب الضارة والنفايات، وبالتالي العمل على تسييجها تحضيرا لتشجيرها".

وأضاف:"أنهت الجمعية مشروع تمديد شبكة أقنية لتصريف مياه الأمطار في حي الشيخ حبيب وحي النبي انعام في مدينة بعلبك، بالتعاون مع بلدية بعلبك ومنظمة الأغذية العالمية ، وان هذا الحي يعد واحدا من ستة أحياء سوف يطالها مشروع تمديدات الأقنية، وقد تم اختيارها بناء على دراسات مقدمة من بلدية بعلبك، ووفقا للأحياء الأكثر حاجة والأكثر معاناة في فصل الشتاء".

واعتبر أن :"الهدف هو منع الفيضانات وتجمع مياه الأمطار في الشوارع، وتهديد البيوت والمحال التجارية، بالاضافة الى الاستفادة من مياه الامطار، و تشغيل اليد العاملة المحلية، بحيث يقوم بتنفيذ العمل مشاركين من الشباب اللبنانيين والسوريين الأكثر حاجة للعمل".

وختم جعفر بالاشارة الى ان "فريق العمل قام بتنظيف حوالى 200 متر من سواقي الري في بعلبك، والممتدة من حي الشيخ حبيب الى حي اللقيس ، وسيتم ربط الأقنية الجديدة بها".

مقالات مشابهة

كرامي: فريقنا انطلق في العمل الانتخابي ولا ننتظر أحداً

البيت الأبيض: نود أن تهدئ تركيا الوضع في شمال غرب سوريا

نقيب المعلمين: الإضراب قائم والرهان يبقى على الجلسة الحكومية

ملخّص نتائج القمة اللبنانية - الكويتية... بخمس ملاحظات

إليكم القصة الكاملة لسائق الدراجة الهوائية: هكذا وقع في فخّ العمالة!

حسن عليق- محاولة اغتيال حمدان: موقوف «لوجستي»... وسيدة لا تتحدّث العربية

ليا القزي- عون في الكويت: حلّ أزمة «خلية العبدلي»... ولا موافقة على السفير اللبناني

فراس الشوفي- لوائح لـ 8 آذار في مواجهة المستقبل والقوات

من سيفوز بالاكثرية النيابية؟